الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تعلن أسماء الفائزين بجائزة البحث العلمي

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 15:34 )
غزة-معا- أعلن الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله -عميد البحث العلمي في الجامعة الإسلامية، ورئيس لجنة جائزة الجامعة للبحث العلمي - أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات العلوم الطبيعية والهندسية، والشرعية، والإنسانية.

فقد فاز بجائزة الجامعة للعلوم الطبيعية والهندسية أ.د محمد الأطرش- من قسم الرياضيات، فيما حاز احمد شويدح على جائزة العلوم الشرعية مناصفة مع د. إسماعيل رضوان لأبحاثه المتميزة في الفقه المقارن، ومناقشة المواضيع الفقهية الحديثة.

فيما فاز بجائزة الجامعة الإسلامية للعلوم الإنسانية مناصفة كل من أ.د محمود أبو دف - من قسم أصول التربية بكلية التربية،لأبحاثه الغزيرة والمتميزة في مجال التربية ،أ.د يوسف عاشور - من قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة.

وقد هنأ أ.د عوض الله الفائزين بالجائزة، وأشاد بالدعم المتواصل الذي تقدمه الجامعة الإسلامية للبحث العلمي.

وتاتي جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي وهي جائزة سنوية انطلاقاً من إحساس مجلس أمناء الجامعة ، وإدارتها بالدور الريادي للجامعات في صياغة مستقبل الأمة ، وتنميتها على أسس سليمة .

وأكد د. عوض الله أن الهدف من هذه الجائزة يأتي لدعم وتشجيع الباحثين المتميزين في الجامعة الإسلامية ، إلى جانب إثراء البحث العلمي بما يخدم المجتمع الفلسطيني والعربي والإسلامي، ويدفع عجلة التقدم الإنساني.

ومن الجدير بالذكر أن جائزة الجائزة تحث على إجراء أبحاث أصيلة ومتخصصة ، إضافة إلى تفعيل التقصي والمعالجة المباشرة للإشكاليات التنموية التي تواجه المجتمع، إلى جانب تعزيز ثقافة البحث العلمي في جميع عناصر العملية التعليمية.

يشار إلى أن الجائزة توزع سنوياً، وتتضمن ثلاثة محاور ، وهي: جائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للدراسات الإسلامية، وجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للدراسات الإنسانية ، وجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي للدراسات الطبيعية والهندسية والصحية.

وتتألف الجائزة من شهادة تحمل اسم الجائزة ، واسم الفائز ، ومكافأة مالية مجزية، ودرعا يحمل اسم الجائزة وشعارها.