الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط وجنود اسرائيليون يطالبون باراك بقيادة مفاوضات شاليط

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 17:35 )
بيت لحم- معا- طالب صباح اليوم الاربعاء ضباط وجنود احتياط في الجيش الاسرائيلي، في رسالة موجهة الى وزير الجيش ايهود باراك، بالعمل على قيادة المفاوضات من اجل الافراج عن جلعاد شاليط.

وحسب ما نشرت اليوم صحيفة "هآرتس" فإن هؤلاء الجنود والضباط العاملين في وسط الاسرائيليين من اجل الافراج عن جلعاد شاليط، توجهوا بهذه الرسالة والتي حملت "اننا نتأمل منك ان تكون على قدر القيادة وان تتوصل بسرعة عبر المفاوضات لاتمام صفقة الافراج عن جلعاد شاليط وعودته الى بيته".

واشارت الصحيفة إلى ان هؤلاء الضباط والجنود اشاروا الى شريط الفيديو الذي وصل اسرائيل عن شاليط مقابل الافرج عن 20 اسيرة فلسطينية، مؤكدين أنه " لا يوجد الآن أي شك في الوضع الصحي لجلعاد شاليط، حيث ظهر أنه بوضع جيد، ولم يكن لدينا اي معرفة قبل ذلك عن الوضع الصحي والنفسي شاليط مع اننا لا نعلم اي شيء عن الظروف التي يعيشها اثناء الاسر، على عكس اسرى حركة حماس الذين يتعلمون ويحصلون على تعليم عالي في الاسر، وكذلك يلتقون بالمحامين ولهم زيارت اهل".

واضافت الصحيفة ان الجنود والضباط اشاروا في الرسالة "لا تنسى ان جلعاد شاليط تعرض للاسر اثناء قيامه بالخدمة في صفوف الجيش"، مذكرين باراك بالحديث الذي ادلى به امام تلاميذ اسرائيليين قبل اشهر، حين قال "إنه ليس بأي ثمن يمكن اتمام صفقة جلعاد شاليط وكفى بكاء"، مطالين بالحفاظ على التماسك داخل اسرائيل وكذلك الجيش، وهذه الاقوال اضرت كثيرا بكل الشبان الملتحقين في الجيش الاسرائيلي".

واوضحت الصحيفة ان الجنود انهوا الرسالة بالقول "نحن لا نتحدث عن قطع خطوط حمراء او غيرها، ولكن ما ندركه انه لا يجب اثقال الحمل على جندي اسرائيلي في الاسر خاصة انه يمر في ظروف صعبة، ووصعه النفسي اصعب بكثير ويجب اعادته فورا دون مزيد من الكلام".