الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بعثة الصليب الأحمر في شمال الضفة تزور شرطة نابلس

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 13:25 )
نابلس- معا- زارت رئيسة بعثة الصليب الاحمر في شمال الضفة ليتيسيا كورتوا ومساعدها حسام الشخشير المسؤول الاعلامي شرطة محافظة نابلس.

ونقل العقيد رشيد حمدان مدير شرطة نابلس تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لهم.

وأكد حمدان على اهتمام قيادة الشرطة بعمل جميع الهيئات والمنظمات سواء المحلية او الدولية خاصة المتعلق عملها بحقوق الانسان وتطبيق المعايير الكفيلة بحفظ كرامة وانسانية المواطن اثناء انفاذ القانون.

كما استعرض العقيد حمدان الاوضاع الامنية والشرطية في المحافظة ومعيقات عمل الشرطة خاصة في القرى التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية.

من جهتها رحبت كورتوا بتوجه الشرطة واهتمامهم بالتعريف بمفهوم عمل الصليب الاحمر لجميع عناصر الشرطة، مؤكدة دعم الصليب الاحمر لهذا التوجه والذي يبين مدى حرص الشرطة على التطوير سواء على صعيد المؤسسة او الكادر البشري وكذلك حرصهم على تطبيق معايير حقوق الانسان في عملهم وتفهم الدور الانساني للصليب الاحمر.

كما اشادت بالدور الكبير الذي تقوم به الشرطة في حفظ النظام وتوفير الامن والامان للمواطنين وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد العديد من ورش والتي تستهدف مواضيعا حيوية لصقل منتسبي الشرطة بالمعلومات القيمة والتي تفيدهم في عملهم الشرطي.

وفي نهاية اللقاء شكرت كورتوا العقيد حمدان على الاستقبال والاهتمام، مؤكدة من جديد على التواصل الدائم ما بين المؤسستين من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.