الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تستضيف وفدا طلابيا من مدرسة بيت أمر الثانوية

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 14:32 )
سلفيت - معا - ‏استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقرها الرئيس في نابلس، يوم الخميس 15/10/2009، وفداً من طلاب مدرسة "بيت أمر الثانوية للبنات"/ الخليل، يرافقهن عدد من معلمات المدرسة، بهدف التعرف على السوق وآليات عملها.

ورحبت رناد الأغبر من العلاقات العامة في السوق بالوفد الطلابي، حيث ألقت محاضرة تعريفية حول سوق فلسطين للأوراق المالية، قدمت خلالها لمحة عن نشأة البورصة الفلسطينية والوظائف التي تؤديها والأهداف التي تسعى لتحقيقها، مستعرضة مهامها والموضوعات ذات العلاقة بعملها.

ومن جهته قدم محمد حجاز مدير دائرة الشركات لمحة حول إدراج الشركات المساهمة العامة في السوق، ومزايا الإدراج، كما تطرق حجاز إلى حقوق المساهمين واجتماعات الهيئة العامة، وتحدث كذلك عن موضوع الإفصاحات وأهميتها وتطبيقها في السوق المالي.

من جانبها، تطرقت صفاء حوراني رئيس قسم التسوية والتقاص بمركز الايداع والتحويل ، الى الية عمل المركز ، وأهم الادوار التي يقوم بها والتي تهدف الى حفظ وادارة سجلات المساهمين، والمعالجة المركزية لكافة العمليات المتعلقة باسهم الشركات المدرجة في السوق، كما وشرحت بشكل مبسط بعض المفاهيم المتعلقة ببنك التسوية، والحافظ الأمين والتحويل الارثي والتنازل العائلي.

من جهته قدم محمد ابو بكر، مراقب التداول في السوق لمحة حول اليات التداول والبرامج الحديثة التي تنافس البرامج المستخدمة في كثير من أسواق المنطقة والبورصات العربية.

وتركز النقاش والمداخلات خلال اللقاء حول دور السوق في التنمية الاقتصادية، وارتباطاتها بالأسواق الاقليمية والعالمية.

ويأتي استقبال السوق لطلبة الأكاديمية المهنية للعلوم المالية والإدارية، ضمن برنامج السوق للتوعية الاستثماريه والتي تستهدف تعزيز المعرفة الاستثمارية.