السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث سبل تطوير المركز الوطني للبحوث الزراعية

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 14:36 )
جنين- معا- بحث محافظ جنين قدوره موسى مع القائم بأعمال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور زياد فضة، سبل تطوير مركز البحوث.

جاء ذلك خلال لقاء جرى في مكتبه اليوم بحضور الخبيرين في المركز الوطني للبحوث وليد خليلية ويحي استيتي وفارس الجابي خبير الزيتون في فلسطين، ومحمد العارضه من الشؤون الإدارية في المركز.

واستهل المحافظ حديثه عن أهمية ترتيب الأوضاع الداخلية للمركز الذي يخدم محافظة جنين خاصة قطاع المزارعين لتطوير جودة المحاصيل الزراعية من خلال إنتقاء البذور والأشتال، مضيفا أن محافظة جنين تشتهر بأراضيها الزراعية الخصبة وتنوع مناخها حيث تعتبر سلة غذاء فلسطين.

وطالب المحافظ القائمين على المركز الاهتمام بأصناف زراعة الأشجار المعمرة التي تشتهر بها فلسطين منذ مئات السنين مثل شجر الخروب والبطمة، وإقامة شركة تأمين زراعي لحماية المزارعين، مؤكدا على وقوفه ودعمه لتطوير المركز وتعزيز التعاون المشترك لتطوير القطاع الزراعي من خلال إقامة ورشات العمل.

ومن جهته قال فضة "أن مركز البحوث هو استثمار للشعب الفلسطيني وقد بدأنا في إعادة تقييم المرحلة السابقة لعمله"، مضيفا أن طاقم المركز سيبدأ عمله عبر تنفيذ البحوث العلمية وأهمها قطاع الزيت نظرا لخصوصيته في فلسطين واستغلال الحصاد المائي في الري، مؤكدا على أهمية فتح آفاق التعاون والدعم لإنجاح أهداف المركز.