الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يستقبل وفدا من ممثلي اتحاد نقابات العمال في فرنسا وايطاليا

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 14:45 )
اريحا- معا- استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مكتبه بعد ظهر اليوم وفدا مكون من ممثلي اتحادات نقابات العمال من فرنسا وايطاليا ورافق الوفد وائل نظيف رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال فرع أريحا.

وتحدث نظيف عن طبيعة العلاقة بين الاتحاد وبين الاتحادات الدولية واستعرض الدعم المقدم من قبل هذه الاتحادات للاتحاد في محافظة أريحا والأغوار وتأتي زيارة هذا الوفد من اجل المشاركة في افتتاح مقر الجديد للاتحاد.

المحافظ حميد من جانبه شدد على أهمية العمل النقابي ودوره في تنظيم شؤون العمال والمحافظة على حقوقهم، مشيدا بنشاط الاتحاد العام لنقابات العمل في هذه المحافظة وأعرب عن إعجابه بالعلاقات القوية التي تربط التحاد بالاتحادات الدولية، معربا عن أمله في تطوير هذه العلاقة واستمرار التعاون والعمل المشترك.

وقدم المحافظ للوفد الضيف شرحا عن أهمية المحافظة فهي المعبر البري الوحيد الذي يتاح للفلسطيني استخدامه للسفر بالإضافة للأهمية الزراعية لهذه المحافظة فهي تمثل سلة الغذاء للشعب الفلسطيني بالإضافة إلى القيمة الحضارية والتاريخية والدينية لهذه المدينة والتي تجذب السياح من شتى دول العالم وصل عدد الزوار في العام الماضي إلى ما يقارب المليون زائر.

وتحدث المحافظ أيضا عن الإجراءات الإسرائيلية في الأغوار التي تهدف إلى عزل هذه المنطقة المهمة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين، مؤكدا" أن السياسات العقابية وإجراءات منع البناء وتضيق الخناق على سكان الأغوار لن تزيدنا إلا إصرارا على الثبات والصمود"، معربا عن أمله في أن تفلح الجهود الدولية الرامية إلى إحراز تقدم في عملية السلام وإلزام إسرائيل بالقرارات الدولية وانسحابها من الأراضي المحتلة عام 1967 من اجل تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبهم شكر الوفد المحافظ على استقباله لهم وأعربوا عن أملهم في نجاح الجهود الرامية لتحقيق السلام من اجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.