الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز المكبر والهلال على واد النيص والمركز وتعادل الخضر والشباب

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 11:43 )
بيت لحم – معا- وجدي الجعفري – لا زال أبناء جبل المكبر يتذكرون موقعة واد النيص في الموسم الماضي التي دارت رحاها مع بداية الحرب التي شنها الإسرائيليون على قطاع غزة وقال العديد منهم ان هذه الموقعة التي جرت في اريحا وفاز فيها ابناء واد النيص لا زالوا يتذكرونها ويلومون فريق واد النيص حيث كان الموقف في ذلك الوقت يقتضي عدم اجراء اللقاء بسبب المجازر التي ارتكبها الإسرائيليون في الضربة الاولى على قطاع غزة ، وقد عبروا عن هذا الموقف عندما دخل طفلان صغيران يرتديان قميصين كتب عليهما احمد علان وعاصم ابو عاصي ووضع على ساعديهما شارات سوداء ويحملان علمين فلسطينيين وعندما سألناهم عن معنى ذلك قالا انهما يهديان نتيجة هذه المباراة الى الاشقاء في قطاع غزة .

ووسط حضور جماهيري كبير حيث أغلقت مدرجات الملعب على أخرها جرت المباراة التي لم يتخللها أي احداث تذكر سوى احتكاكات بسيطة هنا وهناك بين اللاعبين، وقد قاد الحكم وليد الصالحي اللقاء بمساعدة مهيوب الصداق وحسين طقاطق وخالد الزيات رابعا .

الشوط الاول :
كثافة عددية وبشكل ملحوظ في منطقة الوسط الذي مثلها من واد النيص سميح يوسف ، خضر يوسف ، اشرف نعمان وامجد زيدان بالمقابل كان يمثل لاعبي الوسط في المكبر علي الخطيب ، شادي علان، احمد علان ، محمود عودة واسماعيل العمور ، جهاد صقر سدد في الدقيقة 5 من داخل منطقة الجزاء علت كرته العارضة وقد بدأت المباراة بهجوم وضغط واضح من فريق واد النيص ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 7 سدد فادي علان من خارج الجزاء كرة اخطأ حارس مرمى واد النيص في تقديرها ليسدد المندفع جمال علان الكرة الى داخل الشباك معلنا عن هدف التقدم للمكبر .

وقد انذر الحكم لاعب واد النيص عيسى عدنان الذي خرج بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية في نهاية المباراة وعيسى عدنان هذا كان صاحب فضل مميز على فريقه عندما اخرج الكرة من حلق المرمى بعد تسديدتين مباشرتين تصدى لهما في البداية جمال علان ثم اسماعيل العمور .

في الدقيقة 25 تهادت الكرة امام مرمى واد النيص من عرضية احمد علان الا انها لم تجد من يتابعها .

صحيح ان فريق واد النيص لعب بشكل افضل من فريق المكبر في هذا الشوط الا ان هجمات المكبر كانت الأخطر فيما لم يشكل فريق واد النيص خطورة تذكر في جميع دقائق الشوط الاول .

في الدقيقة 30 مرر خضر يوسف كرة الى اشرف نعمان الذي لم يتوانى عن تسديدها الا ان ابو عاصي كان لها بالمرصاد .

وقد تساوى اشرف نعمان واسماعيل العمور في الشوط الاول في محاوراتهما غير المجدية ، في الدقيقة 40 فرصة خطرة للمكبر بعد ان تصدى اسماعيل العمور لضربة ركنية سددها احمد علان برأسه ليبعدها دفاع واد النيص ثم سدد محمود عودة الا انها مرت بجوار القائم .

توفيق علي حارس مرمى واد النيص كفر عن خطيئته حيث كان سببا في هدف المكبر عندما تصدى ببسالة لكرة جمال علان التي سددها على شكل قذيفة هائلة استطاع الحارس النيصي ابعادها من الزاوية البعيدة .

وفي الوقت بدل الضائع تصدى اشرف نعمان لكرة لم يستطع ابو عاصي السيطرة عليها لتخرج ركنية من ثم يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم المكبر بهدف .

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني بهجوم من قبل فريق المكبر فيما تراجع فريق واد النيص وتحمل الدفاع النيصي العبء الاكبر في بداية هذا الشوط ، اول تسديدة مباشرة على مرمى المكبر كانت من اشرف نعمان في الدقيقة 7 عندما سدد كرة سهلة من خارج الجزاء بعد ذلك تحسد اداء واد النيص وامسك بزمام المبادرة وسدد سميح يوسف كرة ثابتة في الدقيقة 15 من على بعد 25 ياردة ابعدها ابو عاصي عن مرماه .

اعتمد فريق واد النيص على الكرات الطويلة الا ان التغطية الدفاعية المميزة لفريق المكبر أفقدت هجمات واد النيص حيويتها وخطورتها .

في الدقيقة 20 تمريره من خضر يوسف الى اشرف نعمان الذي سدد كرة هائلة بعد ان انفرد بحارس المكبر الا انها مرت بجوار القائم وكانت هذه بداية ضغط نيصي على مرمى المكبر .

عاصم ابو عاصي اثبت انه حارس من طراز الكبار عندما مرر امجد زيدان كرة الى اشرف نعمان الذي لم يتوانى عن تسديدها الا ان ابو عاصي انقذ مرماه من هدف محقق .

وقد شهد الشوط الثاني سلسلة تغيرات فخرج جهاد صقر ودخل زياد موسى وخرج امجد زيدان ودخل معاذ مصطفى .

اسماعيل العمور لاعب المكبر الذي تلقى الاسعاف بين شوطي المباراة ونزل في الشوط الثاني وهو معصوب الرأس تصدى لكرة من ميسرة الملعب الا انها مرت بجوار القائم وقد انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق جبل المكبر بهدف مقابل لا شيء .


شباب الخليل + الخضر " 1 / 1 "
في المباراة التي جرت على ملعب فيصل الحسيني تعادل فريق الخضر مع شباب الخليل بهدف .

هلال القدس + مركز طولكرم" 6 / صفر "
مني فريق مركز طولكرم بخسارة ساحقة عندما دخل شباكه ستة اهداف من فريق هلال القدس في المباراة التي جرت على ملعب نابلس