الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يلتقي مسؤولا نقابياً ايطالياً

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 09:12 )
غزة- معا- استقبلت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين النقابي الايطالي فرانكو بنس مسؤول العلاقات الدولية لمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في اتحاد العمال الايطالي وذلك في مقره بغزة.

وكان في استقباله وفد نقابي من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وأعضاء هيئات إدارية من النقابات العمالية الفاعلة، حيث عرض النقابي طارق الهندي سكرتير عام الاتحاد الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع وما خلفه من دمار وآثار اقتصادية واجتماعية ونفسية سيئة على أوضاع المواطنين بشكل عام وعلى العمال خاصة وكذلك استمرار حالة الحصار الإسرائيلي، منوها الى مساوئ آثار الانقسام الداخلي ومنع الحريات النقابية بعد مصادرة المقرات النقابية وانعكاس الانقسام على وحدة الحركة النقابية الداخلية.

وكذلك تطرق الهندي الى أهمية التضامن والتعاون الدولي بين النقابات الفلسطينية مع النقابات الصديقة في العالم في فضح ممارسات الاحتلال والضغط من اجل فك الحصار عن قطاع غزة.

من جانبه أشار النقابي بشير السيسي نائب رئيس الاتحاد ورئيس نقابة الخدمات العامة الى دور الاتحاد والنقابات العالية الديمقراطية الفاعلة والتي لا زالت تمارس نضالها النقابي والعمالي رغم الظروف السياسية والداخلية "المريرة" ورغم المعيقات وقلة الإمكانيات والتنغيصات التي يمارسها بعض الأطراف للنيل من النقابات وتحجيم دورها وعملها ومنعها من القيام بواجبها ودورها النقابي والنضالي السليم.

كما استعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي نظمها الاتحاد والنقابات العمالية من أنشطة ثقافية واجتماعية واغاثية وكذلك الأنشطة القانونية والنقابية الفاعلة.

من جانبه أعرب الضيف النقابي الايطالي عن تضامنه الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وتضامن الاتحاد الايطالي مع قضايا عمالنا وابدي استعداد الاتحاد الى التعاون التام في دعم التحاد بغزة ومساعدة النقابات والعمال في غزة بما يساهم في تعزيز بناء الحركة النقابية وتخفيف معاناة العمال قدر الإمكان.

وقد أعرب أبو وسام مهدي مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد عن تقديره للضيف وإصراره على الوصول الى غزة رغم المعيقات التي واجهها، معتبرا أن زيارات الوفود ستستمر الى غزة ضمن برنامج لكسر الحصار الإسرائيلي.