الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متسلحا بالارض والجمهور المنتخب اليمني يحقق فوزا هاما على فلسطين

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 17/10/2009 الساعة: 13:20 )
صنعاء - بيت لحم - معا - خالد القواسمي - عزز المنتخب اليمني للناشئين حظوظه وفرصته في المنافسة على خطف احدى بطاقتي التأهل في التصفيات الآسيوية لناشئي كرة القدم ضمن المجموعة الثالثة الجاريةاحداثها في العاصمة اليمنية صنعاء والتي تضم (فلسطين ،اليمن ،بوتان،قطر،العراق ،سوريا) بعد تحقيقه فوزا هاما على منتخب ناشئي فلسطين بثلاثية نظيفة في مباراة جمعتهما على استاد المريسي في مدينة الثورة الرياضية وبحضور خمسة عشرة الف متفرج هتفوا لفلسطين بموازاة مؤازرتهم لمنتخبهم الأم .

وكما هو متوقعا تسلح لاعبي المنتخب اليمني بالارض والجمهور لتحقيق الفوز وتجاوز المنتخب الفلسطيني وقد شكل هذا الفوز بوابة رئيسية للعبور رافعين رصيدهم الى تسع نقاط .

وظهر المنتخبين الفلسطيني واليمني بمستوى طيب وبادر لاعبي فلسطين في الهجوم على المرمى اليمني عن طريق محمد مراعبة ولم يتأخر اليمنيون كثيرا في الرد و في قص شريط الاهداف حين دشن خالد الشعبي بتوقيعه على الهدف الاول مستغلا كرة ركنية ارتدت من اقدام المدافعين واضعا اياها نصف طائرة مقتحمة الشباك لتبدأ الجماهير اليمنية بالتهليل ليشتعل فتيل المباراة .

ليعمد لاعبي فلسطين للضغط المكثف ومن بعد 40 يارده يرسل المتخصص بالضربات الثابتة ابراهيم جلايطه كرة قوية شقت طريقها بجانب القائم ليعود رفاق الورافي واليماني الكوني الى عملية الاستحواذ على الكرة واللعب بتمرير الكرات القصيرة في مواجهة الكرات الطولية الفلسطينية ليستغل نجم هجوم اليمن صدام قاسم الموقف محرزا الهدف الثاني لفريقة في الدقيقة الخامسة والعشرون مستغلا دربكة امام مرمى نعيم ابو عكر .

وفي مرحلة اثبات مقدرة المنتخب الفلسطيني على مقارعة المنتخب اليماني سدد محمد مراعبة كرة صاروخية بعيدة المدى كان لها الحارس محمد هاشم بالمرصاد ليتبعه احمد الترتير لأخرى من بعد 35 ياردة برع الحارس في اخراجها لتسنح فرصة تسجيل هدف بعد انفراد احمد العصا ومواجهته المرمى الا ان اليقظة والحضور للحارس اليمني كان له مفعول السحر في التصدي للمحاولات الفلسطينية.

ليختتم زهير عرفة مسلسل الضربات المتلاحقة بمرور كرته الهائلة بجوار القائم ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول.

ومع بداية الشوط الثاني كرر المنتخب الفلسطيني السيناريو الذي انهى به الشوط الاول ومارس الضغط على المرمى اليمني دون تحقيق المراد ليرد صدام قاسم بتوغل داخل منطقة الصندوق ويسدد درة علت العارضة .

وتسنح فرصة خيالية لزهير عرفة بعد انفراده مضيعا اخطر محاولة للتسجيل بعد تالق يسجل للحارس اليمني ليجري المدرب مهند عمرتغييرا باشراك كامل بدر بدلا من محمد شرف لزيادة الانتاج والفعالية الهجومية .

عاد المشاغب صدام قاسم لاشغال الدفاعات الفلسطينية واطلاق تسديداته على المرمى الفلسطيني في محاولة لتعزيز اهداف فريقة دون ان يبلغ المراد .

رد محمد الحافي بكرة ساقطة من بعد 35 يارده مخادعا حارس المرمى المتقدم لكن الكرة علت العارضة اتبعها الحافي بكرة عنترية بعد اقتحامه وتوغله وصولا لحافة منطقة الصندوق مسددا كرة ولا اروع امسك بها الحارس .

تمريره سحرية من صدام قاسم الى عبد الوهاب الورافي سددها وكادت ان تلج الشباك الفلسطينية لولا ارتطامها بقد الحارس نعيم ابو عكر ليخرج المشاكس صدام قاسم ويشارك بدلا منه بندر قايد وما هي الا لحظات اطلق بعدها خالد الشعبي قذيفة مدوية اقتحمت الشباك الفلسطينية معلنة الهدف الثالث.

لم ييأس لاعبي المنتخب الفلسطيني وجرت عدة محاولات من جانبهم للتسجيل عن طريق ارسال تسديدات نفذها المدافع ابراهيم جلايطة مرة تلو الاخرى دون جدوى ليخرج المدرب الفلسطيني احمد نعالوه ويشرك احمد ابو حلتم ليتضاعف مجهود اللاعبين وسيطرتهم على ميدان اللعب ليسدد ابراهيم جلايطة وترتطم كرته بالعارضة اليمنية ويتكرر مشهد التسيد على المرمى اليمني الا ان جميع المحاولات لم تمنح المنتخب الفلسطيني الطواعية في دخول الشباك ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة.

اعضاء المنتخب يؤدون الصلاة في مسجد الصالح الكبير
ادى اعضاء بعثة منتخب فلسطين الصلاة في مسجد الصالح الكبير الذي يعد صرحا معماريا رائعا واحد المنارات العاصمة اليمنية صنعاء والذي يمتاز بالزخارف والمخطوطات الاسلامية وادى الصلاة اكثر من مائة الف مصلي حضروا من مختلف المحافظات اليمنية وبعد ختام الصلاة التف العديد من اليمنيين حول اعضاء المنتخب الفلسطيني للاطمئنان على اوضاعهم .