السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء العلي التقى مسؤولين عسكريين وتفقد القوات الموفدة للتدرب بالاردن

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 16:36 )
بيت لحم- معا- عاد الى ارض الوطن اللواء ذياب العلي قائد قوات الامن الوطني بعد ان أنهى زيارة الى الاردن على رأس وفد عسكري ضم كلا من العقيد ركن سعيد النجار قائد معسكر التدريب والعقيد اياد عباس مدير الإدارة المالية العسكرية في المحافظات الشمالية واحد ضباط الاعلام.

وكان في استقبال اللواء والوفد المرافق على معبر الملك حسين العميد محمود ابو جمعة مدير معبر الملك حسين، وبعد الاستقبال الرسمي انطلق موكب الوفد بمرافقة رسمية من الجانب الاردني توجه الى مدينة الموقر حيث كان في استقبال العلي والوفد المرافق في معسكر التدريب الاردني الدولي المقدم عمر الحراسيس قائد المعسكر وجميع ضباط المركز والمدربين وقائد الكتيبة الخاصة الاولى الفلسطينية التي تتلقى التدريبات هناك المقدم ركن جهاد حيمور.

وقام اللواء العلي بجولة تفقدية في مرافق المعسكر وثكنات وميادين التدريب التي تتواجد بها الكتيبة الفلسطينية وذلك بعد ان اطلع على شرح مفصل من قائد المعسكر الاردني على مجريات التدريب وكذلك من قائد الكتيبة الخاصة الثانية.

واثنى العلي على الجهد الذي تبذله الاردن ملك وحكومة وشعباً في مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية وعبر تاريخ الصراع العربي والفلسطيني الاسرائيلي من اجل تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة وفي المقدمة منها اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

من جهة اخرى التقى اللواء ذياب العلي ضباط وصف ضباط وافراد الكتيبة الخاصة الثانية المتدربة في الاردن وابلغهم تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها القائد الاعلى الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض، وابلغهم بضرورة اعطاء الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني حيث انكم سفراء لدولتكم وشعبكم لدى الاردن وخاطبهم بأنكم روح وضمير هذه الامة وهذا الشعب وعليكم الحفاظ على هذه الامانة.

واضاف بان قوات الامن الوطني هي التي وعبر تاريخ النضال التي حافظت على الهوية الكفاحية للشعب الفلسطيني فهذه القوات هي نواة الجيش الفلسطيني للدولة الفلسطينية المستقبلية.

من جانب أخر قام اللواء العلي بزيارة الى مديرية الامن العام الاردنية بعمان وكان في مقدمة مستقبليه اللواء مازن القاضي مدير الامن العام الاردني ومساعديه وكان لقاءً متميزاً وناجحاً حيث ابلغ اللواء العلي اللواء القاضي تحيات الرئيس محمود عباس للملك عبد الله الثاني وحكومة وشعب الاردن وجرى بحث سبل دفع العلاقة المميزة بين مديريات التدريب الاربعة وقيادة القوات الفلسطينية من اجل تعزيز وتطوير قدرات الامن الفلسطينية وتدريبها.

وفي نهاية الزيارة حمل اللواء القاضي اللواء العلي تحياته الى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ومتمنياً على استمرار التواصل واللقاءات والزيارات المتبادلة وعبر القاضي عن سعادته باللقاء.