السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة التضامن مع سعدات تدعو لاثارة قضية أمين عام الجبهة وأسرى العزل

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- دعت حملة التضامن مع القائد احمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية وأسرى العزل، والهيئات والمؤسسات الوطنية العاملة لقضايا الأسرى قوى الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام ومؤسسات حقوق الإنسان للتضامن مع النائب سعدات وأسرى العزل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الحملة في مذكرة صادرة باسمها أن "محكمة الاحتلال ستنعقد يوم الخميس القادم للنظر في مواصلة قرار العزل الانفرادي الذي ابتدأ تنفيذه منذ ستة شهور بحق المناضل النائب احمد سعدات، لذلك ستعمل حملة التضامن مع القائد النائب أحمد سعدات و وزارة الأسرى، وبمشاركة المؤسسات والهيئات الناشطة في مجال الدفاع عن حرية و حقوق الاسرى ، على تنظيم يوم تضامني مع النائب سعدات وكل الاسرى في أقسام العزل في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت "تهدف حملة اليوم التضامني مع أسرى العزل توجيه رسالة الى الاحتلال مفادها أن شعبنا الفلسطيني بكافة قواه السياسية ومؤسساته الحقوقية والمجتمعية الاهلية، في قلب معركة الحرية، وأن أسرانا ليسوا وحدهم في معركة المواجهة ويلقون كل التعاطف والتضامن والدعم من كل الأحرار والشرفاء في هذا العالم".

واعتبرت الحملة أن هذا اليوم "مناسبة لتأكيد الثبات على الواجب والحق الفلسطيني في الصمود والمقاومة ومقارعة الإحتلال وملاحقة أعماله الإجرامية وفقاً لمبادىء قانون حقوق الإنسان و القانون الدولي الإنساني في كل المحافل والمحاكم الدولية".

وأكدت الحملة أن سعدات "منذ اعتقاله من سجن أريحا في 14 آذار 2006 يتعرض لشتى أنواع التنكيل و التعذيب، ومنذ 16 أذار 2009، قامت إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية بنقله من سجن هدريم الى قسم العزل في سجن عسقلان لينقل مرة أخرى في 10 آب 2009 الى عزل ريمون واليوم يكون أمضى سعدات ما يزيد عن ستة شهور في العزل الانفرادي".

وحذرت من أن "الاحتلال الاسرائيلي يجند كل مؤسساته في خدمة مشروعه الاستعماري الاحلالي، ولا يدخر وسعاً في محاولاته للنيل من صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، وسياسة العزل المستخدمة ضد قادته".