السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايطاليا- مبعد مهدد بالطرد إلى الشارع لأن الحكومة لم تدفع الايجار

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:47 )
غزة- معا- يكاد يطوي ابراهيم عبيات عقده الرابع في تشرد، فقد طرده المحتل من بيته ببيت لحم ويطرده اليوم صاحب العمارة في ايطاليا من بيته المنفي اليه، رغم ارادته والسبب ان الحكومة الايطالية لم تدفع ايجار البيت منذ عام.

ولم تف الحكومة الإيطالية التي استوعبت قرابة 13 مبعدا من كنيسة المهد ببيت لحم في العام 2002 منذ عام، بتعهداتها فلا تقوم بصرف معاشات للمبعدين كما انها لا تقوم بدفع ايجار البيوت التي يقطنونها، فقام صاحب البيت برفع دعوى قضائية ضد المبعد عبيات، وفي حال حكمت المحكمة لصالح صاحب البيت فإن عبيات وزوجته وكل متعلقاته سيكون مصيرهم الشارع.

وقال عبيات لصاحب العمارة "انه ليس المخول بالدفع وان الحكومة الايطالية هي من يجب ان يدفع لصاحب هذا البيت"، فكان رد صاحب البيت باللغة الايطالية: "المستأجر لدي انت وليس الحكومة".

وتعاني زوجة عبيات كما يقول شقيقه ناجي المبعد كذلك إلى غزة، من مرض بالقلب ونفد علاجها وترفض السفارة الفلسطينية تزويدهم بالعلاج لها وكافة المراسلات بين المبعدين والسفارة والمسؤولين عن قضيتهم، لم تنجح في تخفيف الأزمة والمعاناة التي يواجهها المبعدون في ايطاليا ومن ضمنهم الزوجة المريضة.

ومنذ أيام ثلاث قرر ابراهيم عبيات الاعتصام امام مقر السفارة الفلسطينية في ايطاليا لحثها على ايجاد حل ما، إلا أن اعتصامه دون جدوى حتى هذا اليوم.

ويواجه المبعدون في ايطاليا ظروفا غاية بالصعوبة في ظل غربة فرضت عليهم وتتعمد السلطات الايطالية تهميشهم واقصاءهم وعدم تمكينهم من الحياة بكرامة.