الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في يطا تنظم مسيرة لنصرة المسجد الأقصى المبارك

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 15:27 )
الخليل- معا- نظمت حركة فتح- إقليم يطا بالاشتراك مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، في بلدة يطا بمحافظة الخليل مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم الأحد لنصرة مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وشارك في المسيرة كوادر وقيادات الفصائل وحركة الشبيبة والأطر الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع يطا وطلبة وطالبات مدارس يطا كافة.

وانطلقت المسيرة من أمام جامعة القدس المفتوحة، وجابت شوارع البلدة وصولا إلى منطقة الكراج، ورفعت الإعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بممارسات الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق القدس والأقصى والأرض الفلسطينية وما تتعرض له من اجتثاث وتهويد.

وأكد المشاركون في المسيرة على عروبة القدس وإسلاميتها وناشدوا الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف بقوة أمام قوة البطش والإرهاب الإسرائيلية وإرادة القوة التي تحاول إسرائيل كقوة احتلال فرضها على الشعب الفلسطيني.

في ختام المسيرة ألقى علي الهريني أمين سر إقليم يطا كلمة معبرة حيا خلالها المشاركين والمشاركات في المسيرة، مؤكداً أن القدس ورغم كل القوة التي تمارسها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين ستبقى العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.