الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يستقبل غبطة البطريرك فؤاد طوال

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 14:32 )
اريحا - معا - استقبل كامل حميد محافظ أريحا والأغوار في مقر محافظة أريحا والأغوار غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك الكنيسة الأورشليمية في القدس.

وشارك في الاستقبال د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني ود. سامي مسلم محافظ طوباس والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا وقادة الأجهزة الامنية في المحافظة ومدراء الدوائر الحكومية وجمع من أبناء الطوائف المسيحية في المحافظة.

واكد المحافظ حميد رحب بالضيف باسم الرئيس محمود عباس وباسم أهالي المحافظة على أهمية هذه الزيارة مشددا على وحدة الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه أمام الهجمة الإسرائيلية والممارسات التي تستهدف صمود ومقدرات شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني متمسك بالقدس عاصمة لدولته المستقلة وهو شرط أساس لان ينعم الجميع بسلام وان الشعب الفلسطيني عانى بما فيه الكفاية ويستحق العيش بسلام وحرية واستقرار كسائر شعوب العالم.

وأكد المحافظ على أن السلطة الوطنية الفلسطينية سوف تشارك هذا العام باحتفالات الغطاس بشكل رسمي كما نصت الاتفاقية الإسرائيلية-الفلسطينية المرحلية حول الضفة الغربية وقطاع غزة الموقعة في العاصمة الأمريكية واشنطن 28-9-1995 الملحق الثالث، بروتوكول حول القضايا المدنية.المادة 32 البند الخامس والذي ينص:" خلال المناسبات الدينية التي تجري ثلاث مرات في العام والمناسبات التي يتم فيها التنسيق بشأنها مع السلطات الإسرائيلية فان الجانب الفلسطيني يملك الحق في الحج الديني إلى المغطس تحت العلم الفلسطيني,وسوف يتم توفير ممر امن من منطقة أريحا إلى المغطس لهذا الهدف".

وشدد على ضرورة تطبيق هذه الاتفاقية من قبل الجانب الإسرائيلي والذي يمنعنا كفلسطينيتين من المشاركة بشكل رسمي منذ العام 2000
البطريرك طوال أعرب عن سعادته بهذه الزيارة وتحدث التعايش بين أبناء الشعب الفلسطيني وأكد على أهمية مشاركة السلطة الوطنية الفلسطينية في هذه الاحتفالات وأعرب عن أمله أن تتحسن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وان يعم السلام وان تتحقق أمال وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال .