الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال الطلبة الجدد في جامعة القدس المفتوحة في يطا

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 18:41 )
الخليل- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة / يطا مهرجان استقبال الطلبة الجدد "فوج الأقصى" أمس في ساحات الجامعة.

واستهل الحفل الذي حضره النائب أبو علي يطا وممثلو المؤسسات والفعاليات والكادر الحركي والتنظيمي في إقليم يطا والمناطق التنظيمية والمكاتب الحركية، ولفيف من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وجمهور الطلبة، بقراءة آيات من القرآن الكريم، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة الافتتاح رحب غالب الهروش أمين سر الشبيبة بالحضور وهنأ الطالبات والطلاب الجدد بالتحاقهم بجامعة القدس المفتوحة جامعة منظمة التحرير الفلسطينية، وعاهد الهروش خلال كلمته طلبة الجامعة بالوقوف بجانبهم لحل كافة قضاياهم وأن أبناء الشبيبة سيظلون على عهدهم مع الشهداء وقيادة الحركة باعتبارهم الدرع الواقي للشعب والمقدسات.

من جانبه نقل د. علي صلاح مدير مركز يطا الدراسي في كلمة الجامعة تحيات الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة للحضور والطلبة متمنيا لهم التوفيق والنجاح وتعهد باستمرارية العمل وبخطوات حثيثة وثابتة عبر المسيرة الطويلة للجامعة نحو الرقي والتقدم والتطور في كافة المجالات التعليمية وأهمها التعليم الالكتروني.

وفي كلمة حركة فتح رحب أمين سر الإقليم علي الهريني بإقرار تقرير غولدستون في مجلس حقوق الإنسان وبارك الجهود الكبيرة التي بذلتها الرئاسة الفلسطينية والسلطة الوطنية لإقناع الدول الصديقة والشقيقة بالوقوف مع فلسطين وشعبها لإقرار التقرير وأن ما جرى هو إنصاف للشعب الفلسطيني وتضحيات أبنائه وانتصار لألام وتضحيات شعبنا الصابر في قطاع غزة والقدس والضفة.

واستعرض الهريني مجموعة انجازات الإقليم على المستوى الداخلي بانجاز الجزء الأكبر من بناء مقر الإقليم والعمل على افتتاح مكتب التنسيق والارتباط المدني في المدينة للتخفيف عن المواطنين والتواصل مع الوزارات والهيئات المعنية لافتتاح مديريات للعمل والشؤون الاجتماعية والأوقاف وأن العمل جار على قدم وساق لاستكمال إجراءات فتح مكتب للتربية والتعليم في المدينة ودائرة للسير و"دينموميتر" ومجموعة من مشاريع البنى التحتية.

وأكد الهريني أن هذا العمل والجهد يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحركة ولجنة الإقليم على كافة الأصعدة وضمن خطة شاملة للتسهيل على المواطنين والارتقاء بواقع المدينة.

وحيا الهريني أبناء الشبيبة سواعد فتح الواعدة نحو البناء والحرية والاستقلال وتمنى التوفيق والنجاح للطلبة الجدد بانضمامهم إلى مواكب العلم والعلماء في المؤسسة "الشامخة" جامعة القدس المفتوحة.

وتخلل المهرجان مجموعة من الفقرات الفنية وقصائد شعرية.