الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يستقبل السفير المغربي

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 13:58 )
القدس - معا - استقبل الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية – خطيب المسجد الأقصى المبارك– محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى فلسطين.

حيث أطلع المفتي السفير على فظاعة الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبخاصة فيما يتعلق بالهجمة التي يقوم بها المتطرفون اليهود ضد المسجد الأقصى المبارك ومحاولات اقتحامه والاعتداء على المصلين فيه.

وطالب المفتي بضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية والدولية لوقف هذه الممارسات، معتبراً حالة الانقسام الداخلي والتشرذم الفلسطيني من أهم الأسباب التي تستغلها سلطات الاحتلال لتنفيذ مخططاتها في ظلها، مما يستدعي إعادة اللحمة وإنهاء الانقسام بين جناحي الوطن.

وأثنى المفتي على موقف الدول العربية والإسلامية المساند للقضية الفلسطينية، والذي ظهر جلياًّ في الأزمة التي تعرض لها المسجد الأقصى مؤخراً وخص بالذكر الدور المغربي والمصري والأردني والذي جاء على أعلى المستويات، مشيدا بموقف المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية، وباهتمامها بالمقدسات الإسلامية في القدس.

من ناحيته شكر السفير محمد الحمزاوي المفتي على حسن الاستقبال، مؤكداً على ضرورة السعي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا على الاهتمام المغربي ملكاً وحكومة وشعباً بالقضية الفلسطينية والقدس.

وحضر اللقاء فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله الوكيل المساعد لدار الإفتاء الفلسطينية – مفتي محافظة رام الله والبيرة.