الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يلتقي ممثلي اللاجئين والفعاليات الوطنية في مخيمات أريحا

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 16:12 )
غزة- معا- زار د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين اليوم الأحد مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في مدينة أريحا.

وعلى هامش الزيارة التقى الأغا برئيس وأعضاء اللجنة الشعبية للمخيمين وكذلك بممثلي اللاجئين والفعاليات الشعبية في منطقة الجنوب الغربي لمدينة أريحا واستمع على أوضاع اللاجئين في المخيمين على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والحياتية كما اطلع على المشاكل التي تواجههم.

وبحث اللقاء آلية النهوض بواقع المخيمات والارتقاء بعمل اللجان وتفعيلها بما يخفف من معاناة اللاجئين وبما يخدم ويعزز صمودهم داخل المخيمات كما ناقش اللقاء احتياجات اللجنتين والعقبات التي تواجه عملهما.

وأكدعلى أن الجهود يجب أن تتكاتف نحو حماية حق العودة والالتفاف حول القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن وبمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني كونها القادرة على حماية المشروع الوطني الفلسطيني والأجدر في الدفاع عن الثوابت الوطنية والسير بها إلى بر الأمان.

وثمن الأغا بالجهود التي بذلتها اللجنتين لخدمة اللاجئين والتخفيف من الواقع الأليم الذين يعيشونه داخل المخيمين وتلبية احتياجاتهم ومعالجة قضاياهم ومشاكلهم مشيداً بالمشاريع التي نفذتهما اللجنتين بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات ووزارات السلطة الوطنية الفلسطينية والدول المانحة.

وأكد على أن الدائرة ستقدم ما بوسعها وفق الإمكانات المتاحة لدعم صمود اللاجئين في المخيمات عبر تقديم الخدمات وإقامة المشاريع التي تحتاجها المخيمات وأنها ستجري اتصالاتها وبشكل متواصل مع وزارة الحكم المحلي وبكدار و UNDP لتوفير الدعم المالي للمشاريع التي تحتاجها المخيمات تخفيفاً لمعاناة اللاجئين مشدداً في الوقت ذاته على استمرارية عمل الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين دون تقليص لحين إيجاد حل عادل وشامل لقضية اللاجئين من خلال عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 48 طبقاً للقرار 194.