الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة يبدأ بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة 10,000 شجرة بنابلس

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 14:25 )
نابلس - معا - بدأ مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني وبدعم وتمويل من جمعية اصدقاء نابلس وما حولها (فونسا) البريطانية بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حملة "عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس" في المنطقة الغربية-القطاع الثاني من الحملة-، بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للحملة في القطاع الشرقي من المحافظة.

وأوضح النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة، الى ان الموقع الاول للمرحلة الثانية قد تم فعلياً في موقع برقة حسب الجدول والخطة الموضوعة سلفاً لتغطية اربع مواقع في كل قطاع من قطاعات محافظة نابلس الاربعة على ان يتم البدء مجدداً في اعادة الحملات في معظم المواقع الاولى تزامناً مع بدء موسم زراعة الزيتون الحالي.

ونوه جمعة الى تكامل خطة المشروع ونجاحها بصورة ملموسة كاحد المشروعات النادرة والهادفة والذي يحرص مركز الحياة من خلالها على افادة اكبر قطاع ممكن من المجتمع الفلسطيني وبخاصة القطاعات المهمشة فيه.

من جهته أكد المدير التنفيذي لمركز الحياة، ريـاض خنفـر الى ان مركز الحياة سيقوم قريباً وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لادماج طلبة المدارس في المرحلة الثانية ابتداء من الموقع الثاني للحملة، اضافة الى كافة المؤسسات المشاركة في المشروع وطاقم متطوعي المركز.

وشكر خنفـر كافة وسائل الاعلام ووكالات الانباء على تعاونها المستمر وتغطيتها الشاملة لمثل هذه النشاطات سواء بالمرافقة الميدانية او التغطية الإخبارية.

كما اكد رئيس رابطة توامة نابلس دندي، احمد جاروشة –الشريك الرئيسي في الحملة- الى تطور مراحل الحملة وديمومتها، في محاولة لبناء وعي تنموي عملي بين المؤسسات والجمعيات غير الحكومية وذلك للمساهمة الحقيقية في تنمية المجتمع على المدى البعيد، وبما يشمل الاجيال القادمة.

واشار خنفر الى ان مركز الحياة سيعلن قريباً عن المرحلة الثانية من مشروع المنح الجامعية للفصل الدراسي القادم من ذوي الدخل المحدود والذي ستستفيد منه كافة جامعات وكليات محافظة نابلس وفق معايير خاصة، اضافة الى البدء بالمرحلة الثانية من مشروع منح شهادات قيادة الحاسوب الدولية، واكد على استمرار مشروع خزانات المياه للقرى المهمشة واستكمال التحضيرات للنشاطات والمعسكرات الشبابية خلال فترة فصل الشتاء القادم سواء داخل الوطن او على مستوى المشاركات في الاردن بالتعاون مع مركز الحياة التوأم هناك وعلى المستوى الدولي أيضاً.