السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحتفل بيوم الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 16:23 )
بيت لحم- معا- احتفلت مديرية التربية والتعليم في بيت لحم بيوم الغذاء العالمي وذلك في مدرسة المنشية بحضور كل من الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم أ. جهاد زكارنه ود. محمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية في الوزارة وأ. عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في المحافظة بالاضافة الى مشاركة المجتمع المحلي الممثل برئيس المجلس القروي.

ويأتي الاحتفال في اطار الخطة السنوية للادارة العامة للصحة المدرسية وعلى على هامش مشروع الغذاء من اجل التعليم المدعوم من قبل التعاون الايطالي والمنفذ من قبل منظمة الغذاء العالمي.

وتحدث شكارنه عن اهمية مثل هذه المشاريع التي تساهم في تحسين نوعية التعليم لما للتغذية من تأثير مباشر على مستوى التحصيل الاكاديمي فالكل يدرك ان معظم الطلبة لا يتناولون وجبة الافطار ومن هنا جاءت هذه الوجبة لتدعم التوجه الصحي في اهمية تناول وجبة الافطار.

كما أكد زكارنه في كلمته عن دعم الوزارة المستمر لمثل هذه المشاريع المهمة التي تساهم في تحسين نوعية التعليم ثم تحدث ممثل عن منظمة الغذاء العالمي عن اهمية نوعية الاغذية التي يجب تناولها واهمية هذا المشروع الذي يستهدف المدارس الواقعة في مناطق مهمشة وفقيرة والتي تساعد الطلبة على تناول وجبة غذائية متوازنه.

كما تحدثت ممثلة التعاون الايطالي عن مدى سعادتها في دعم هذا المشروع الصحي الغذائي الذي يسهم مساهمة مباشرة في خلق توجهات صحية لدى الطلبة من جهة ويساهم في تمكين ودعم المراكز النسوية والمحلات التجارية والمخابز من جهة اخرى من خلال توريد الحليب والبسكوت لجميع محافظات الوطن.

كما شارك المجتمع المحلي ممثلا برئيس المجلس القروي في الاحتفال شاكرا الداعمين والقائمين على المشروع واهميته خاصا الشكر للادارة العامة للصحة المدرسية ثم قام الحضور بتوزيع وجبة الحليب والبسكوت على الطلبة وقامت مجموعة من طالبات المدارس بتقديم الفقرات الفنية الهادفة لتشجيع الطلبة على تناول الوجبات الصحية.

ومن الجدير ذكره ان هذا المشروع يستهدف 24 مدرسة في المحافظة بتقديم وجبة مجانية للطلبة مكونة من الحليب والبسكوت المنوع بهدف تحسين صحة الطلبة وخلق سلوكيات صحية وتغذوية سليمة لديهم ومدى اسهامه في تحسين نوعية التعليم التي تساعد الطلبة على التركيز والنشاط.