السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون "فرح" في جنين يشارك في تدريب ينفذه مشروع دعم قطاع الاعلام

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 09:23 )
جنين- معا- بدأت في تلفزيون "فرح" في جنين دورة تديربية متخصصة في مجال الاخبار التلفزيونية يعقدها مشروع دعم قطاع الإعلام في فلسطين الذي ينفذه صندوق التنمية التابع لـ"بي بي سي" العالمية، والممول من الاتحاد الاوروبي والحكومة الهولندية.

وقال مدير المشروع وليد بطراوي أن الدورة "تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية بدأت قبل حوالي عامين في الاذاعات والتلفزيونات المحلية بهدف النهوض بهذه المحطات بحيث يتعزز دورها المهني من اجل خدمة الجمهور والرأي العام من خلال الالتزام بالمعايير الاعلامية المهنية العالمية ضمن السياق الفلسطيني."

واطلع البطراوي المشاركين على نشاطات المشروع التي كان اخرها تأهيل عدد من المدربين. وحث المتدربين على المشاركة بفاعلية في نشاطات المشروع والنقاشات من خلال الموقع الخاص به وهو http://www.ilamuna.ps .

وقال مدير البرامج في تلفزيون فرح عبد الناصر أبو عبيد أن الدورة تستمر لاربعة ايام وتهدف إلى اطلاع وتدريب المحررين والمراسلين ومعدي البرامج والمصورين وفنيي المونتاج على الطرق المهنية لإعداد التقارير الاخبارية، حيث تركز على فهم العمل التلفزيوني واهم المصطلحات التلفزيونية وكيفية الحصول على المعلومات واجراء المقابلات والتركيز في العمل والظهور امام الكاميرا.

وأشارت الإعلامية فرحة أبو الهيجاء مديرة تلفزيون فرح إلى أنه في نهاية الدورة من المتوقع ان يتم انتاج عدد من التقارير الاخبارية. كما سيلتحق المتدربون بنظام التدريب الالكتروني الخاص بهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" والذي يعد مسانداً للتدريب وجهاً لوجه ويشمل مقدمة في الصحافة، والدقة، والحيادية، والانصاف والاستقامة.