الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الثقافة المقالة يزور جمعية أساتذة الجامعات بغزة

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:14 )
غزة – معا-زار وفد من وزارة الثقافة المقالة اليوم مقر جمعية أساتذة الجامعات بمدينة غزة, حيث ضم الوفد كلاً من أ. عاطف عسقول مدير دائرة البرامج بالوزارة و أ. سامي أبو وطفة مدير دائرة المراكز الثقافية و ضم عدد من موظفي الوزارة .

وقال أ. عاطف عسقول في بيان وصل لوكالة معا إن الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات و بين الوزارة وجمعية أساتذة الجامعات والتحضير لعقد ندوات وورش عمل تناقش الوضع الفلسطيني وتسلط الضوء على قضاياه ومن أجل تقييم وتفعيل المشهد الثقافي الفلسطيني.

وأكد عسقول أن هذه الخطوة تأتي ضمن مخطط أعدته الوزارة للانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني وتوطيد العلاقة ما بينها وبين الوزارة, وتفعيل دورها في مساندة قضايا الشعب الفلسطيني , مثمناً دور الجمعية في دعم العديد من القضايا والتي كان آخرها ملف "جولدستون" والتي كان لتحرك الجمعية دور في تفعيل هذا الملف وإعادته إلى الواجهة .

من جانبه رحب د. حسام عدوان رئيس جمعية أساتذة الجامعات بوفد وزارة الثقافة المقالة مؤكدا على استعداد الجمعية للتعاون التام مع الوزارة والمشاركة في كل الفعاليات الثقافية والشعبية المساندة لقضايا الشعب الفلسطيني ومقدرا لخطوة الوزارة الرامية إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
هذا وشهد اللقاء مناقشة العديد من القضايا الأخرى والتي تتعلق بالشأن الثقافي و الوضع السياسي إضافة إلى استعراض آخر الانجازات لكلا الجهتين.