الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار في معرض الصناعات الفلسطينية في الناصرة

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:26 )
الناصرة- معا- اكدت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار ان الشعب الفلسطيني ورغم كل المآسي التي يمر بها والظلم الذي يقع عليه فانه ما زال يثبت كل يوم مدى إصراره على الحياة وتشبثه بالحرية والاستقلال

وجاء ذلك في كلمتها امام المشاركين في معرض الصناعات الفلسطينية الذي اقيم في قرية توفيق زيّاد التعليمية شنلّر بمدينة الناصرة برعاية بلدية الناصرة والغرفة التجارية الاقتصادية الأوروبية "'مكتب إقليم فلسطين بحضور رئيس البلدية رامز جرايسي ، وصخر خطيب مدير الغرفة التجارية الاقتصادية الأوروبية وعدد من المسئولين والشخصيات ورجال أعمال.

ويكتسب المعرض أهمية بالغة كونه الأول من نوعه الذي يعقد داخل اراضي 48 ويهدف إلى مد جسور التواصل بين الفلسطينيين على جانبي الخط الاخضر وتشجيع الاقتصاد المحلي وتكثيف التعاون بين ابناء الشعب الفلسطيني عامة حيث استمر لمدة ثلاثة أيام، وشارك به شركات ومؤسسات فلسطينية محلية من مختلف محافظات الضفة الغربية تمثل قطاعات صناعية محلية مختلفة، كما وخصص جناح لوزارة السياحة الفلسطينية وللقطاع السياحي الفلسطيني الخاص .

واشارت الدكتورة دعيبس في كلمتها الى اهمية العمل على كسر الحواجز والحدود التي تضعها إسرائيل لتفرقة الشعب الواحد، ودعت الى تكثيف زيارة فلسطيني مناطق 48 إلى مناطق الضفة الغربية، للتواصل أكثر بين أبناء الشعب الواحد. وقالت: جئناكم من القدس وراما لله وبيت لحم توأم الناصرة الأبدي والأزلي للنقل لكم تحيات إخوانكم وأهلكم في مدننا وقرانا ومخيماتنا ولنشارك في هذا المحفل الاقتصادي والسياحي المميز التي تنظمه الغرفة التجارية الاوروبية الفلسطينية والذي سيتيح المجال لنا وللقطاع الفلسطيني الخاص في مدن السلطة الوطنية الفلسطينية للالتقاء بكم والتواصل معكم ولتساهموا معنا في عملية بناء وتطوير وتثبيت اسس ودعائم الاقتصاد الفلسطيني التي ستكون باذن الله صخرة قوية تبنى عليها اسس دولتنا الفلسطينية العتيدة القادمة لا محال .

كما وتطرقت الى عند اهمية السياحة الداخلية وأهمية تفعيلها والاهتمام بها وخاصة من أهلنا هنا داخل الخط الأخضر الذين شكلوا أيضا في السنوات الأخيرة حالة من التواصل الأخوي والوطني مع مدن الضفة الغربية من خلال العديد من الرحلات والزيارات إلى مدن الخليل وبيت لحم وأريحا ونابلس وطولكرم وجنين وغيرها إما للاستجمام أو للزيارة أو التسوق وبذلك فقد شكلت هذه الزيارات رافدا هاما للاقتصاد الفلسطيني وجسرا للتواصل بين ابناء الشعب الواحد.

وشكرت وزيرة السياحة والآثار القائمين على هذا المعرض ورئيس البلدية والغرفة التجارية الاقتصادية الاوروبية وعبرت عن سعادتها لوجودها في الناصرة وقامت بجولة بين أجنحة المعرض قدمت من خلالها الدعم والتشجيع للمشاركين.

وجاءت مشاركة وزارة السياحة الفلسطينية في هذا المعرض من خلال جناح ضم ممثلي عن وزارة السياحة والجمعيات السياحية المختلفة والقطاع الخاص بهدف اتاحة المجال للتعريف بالمنتوج السياحي والمرافق السياحية المختلفة في كافة المحافظات. وتم تزويد الزوار بالمعلومات والمواد الاعلامية والاجابة عن استفسارتهم المختلفة.

وتجدر الاشارة الى ان السلطات الاسرائيلية قد اعاقت وصول وزيرة السياحة والآثار عن الموعد المحدد لحفل الافتتاح اذ تم احتجاز سيارتها لمدة ساعتان على حاجز بيسان بحجة التفتيشى الامني.