الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعون أجانب يشاركون في قطاف ثمار الزيتون في ديراستيا

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 17:49 )
سلفيت-معا- يشارك متطوعون أجانب ونشطاء سلام اسرائيليين المزارعين في عملية قطف الزيتون في ديراستيا وذلك بالتنسيق والتعاون مع بلدية ديراستيا. وتركزت حملة قطف الزيتون في المناطق المجاورة للمستوطنات الاسرائيلية المقامة على أراضي ديراستيا " ياكير ، ربابا، و البؤرة الاستيطانية حياة يائير" ، وشارع وادي قانا، وقد استمرت الحملة خمسة أيام متتالية حيث تعرف المتضامنون على معاناة أهالي ديراستيا خاصة إغلاق العديد من الطرق بالسواتر الترابية مما يؤدي إلى إعاقة حركة المزارعين ومنع التراكتور وتنكات المياه من الوصول الى الاراضي المستصلحة حديثاً.

وعلى هامش هذه الفعالية تعرف الوفد على فعاليات البلدة خاصة انه تم استضافتهم من قبل بلدية ديراستيا، وقد رحب رئيس البلدية نظمي سلمان بوفد المتضامنين وعبر عن شكره وتقديره للوفد المشارك في قطف الزيتون وللجمعيات التي يمثلها المتطوعون من عدة دول أوروبية والولايات المتحدة ونشطاء السلام الاسرائيلين، مبيناً أهمية هذا الموسم وما يشكله من معنى لشعبنا وتراثه وحضارته. ومن المقرر ان تستضيف بلدية ديراستيا خلال الايام القادمة وفدا من جمعية " زيتون" البريطانية التي تعمل على تسويق الزيت الفلسطيني في بريطانيا.

من ناحية ثانية قام د . هاري أخصائي عظام من منظمة أطباء بلا حدود بتقديم العلاج لعشرات الحالات من أهالي ديراستيا ولمدة ثلاثة أيام متتالية.