الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تطالب الفصائل التوقيع على اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 09:03 )
غزة- معا - طالب فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بمحافظة رفح جميع القوى والفصائل الفلسطينية بالتوقيع على اتفاق المصالحة الذي أعدته مصر للخروج من أزمة الانقسام، وضرورة رص الصفوف ونبذ الخلافات وتوحيد الجهود من أجل إنهاء الانقسام.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح وناقش اللقاء الوضع التنظيمي للحزب والوضع السياسي في الساحة الفلسطينية، بمشاركة قيادة الحزب بالمحافظة وعدد كبير من عناصرها.

واستعرض الوضع التنظيمي من خلال أوضاع المحليات والقطاعات وتفعيلها من خلال عقد المزيد من الفعاليات والأنشطة بالمحافظة، مشيرا إلى خطورة ودقة المرحلة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مطالبا بالارتقاء إلى أعلى مستوى من المسؤولية للحفاظ على المصلحة العليا للشعب الفلسطيني والحفاظ على إنجازاته الوطنية.

وأكد النمس في اللقاء على تمسك القيادة الفلسطينية بحق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هُجروا منها والمكفولة بالقوانين الدولية الشرعية وعلى رأسها القرار 194 القاضي بعودة كافة اللاجئين إلى ديارهم، فحق العودة لا يسقط بالتقادم والأجيال لا تنسى والتاريخ لن يغفر للشعوب التي تتفرج على معاناة الفلسطينيين جرّاء ممارسات الاحتلال.