الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الاعلاميين يدعو الى التوحد لتحسين الصورة الاعلامية للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 08:58 )
غزة-معا- اكد منتدى الاعلاميين الفلسطينين ان الجوائز التي حصدها الصحفيين الثلاثة (صالح المصري مراسل قناة الكوثر الإيرانية، والصحفي رشدي أبو العوف من تلفزيون BBC والمخرج جبريل أبو كميل) إضافة نوعية في سجلات المجد والبطولة الإعلامية التي تستوجب توحد الإعلاميين في خندقٍ واحد لتقوية وتحصين الجبهة الداخلية وتحسين الصورة الإعلامية للفلسطينيين أمام الرأي العام العالمي؛ بعيدًا عن التجاذبات والاستقطابات السياسية الناجمة عن الإنقسام.

واعتبر المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة منه ان فوز الصحفيين الفلسطينين إشارة واضحة واضافية على الروح العالية التي يتمتع بها الصحفي الفلسطيني رغم تضييق الخناق عليه، وسلبه أدنى مقومات الحرية في التنقل من خلال مطاردة الإحتلال الإسرائيلي له وقمعه ومصادرة معداته التوثيقية، بل وقتله عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وقال المنتدى في بيان وصل "معا" نسخة منه :"ان فوز الصحفيين بجوائز عالمية قيمة تجسد آلام غزة برجالها ونسائها وشبابها وأطفالها، وتوضح الدمار المهول الذي لحق بمساجدها ومنشآتها على اختلافها ومنازل أبريائها، لهو خير هدية يهديه فرسان الإعلام هنا لزملائهم السبعة الذين ارتقوا وهم يُدافعون عن الحقيقة التي سعى الإحتلال بكل إمكاناته لتشويهها خلال عدوانه الهمجي على غزة، فهذا الفوز هو نصر لدماء الشهداء ووفاء لآهات الجرحى والثكالى والأرامل".

وبين المنتدى ان هذه الفوز يثبت قوة العطاء التي يتمتع بها الصحفي الفلسطيني رغم قلة معداته بالنظر إلى زملائه في الدول الأخرى، مشددا ان الصحفي الفلسطيني جُبل عنه حب التضحية وعُرف على مدى قرون طويلة بعشقه للمغامرة والمخاطرة بالنفس في سبيل إبراز الوجه الحضاري والحقيقي لوطنه المكبل بالجراح والآلام وفضح جرائم الاحتلال ونقل الحقيقة الى العالم .

يذكر ان الصحفي صالح المصري مراسل قناة الكوثر فاز بجائزةٍ ذهبية عن برنامج "وتبقى غزة" الذي نفذته شركة الواحة للإنتاج الفني والإعلامي أثناء الحرب على غزة ضمن مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الذي انعقد الأسبوع الماضي في "إيران".

وحصل فيلم لطاقم تلفزيون" BBC " بالانجليزي بينهم الصحفي رشدي أبو العوف والصحفي حمادة ابو قمر على الجائزة الأولى في مسابقة عالمية حيث حصل فيلم "خارج الحطام" (out of the ruins ) الذي يوثق الحرب الاسرائيلية على غزة والذي تناول بشكل محدد مأساة عائلة السموني وعائلة الدكتور عز الدين ابو العيش على المرتبة الاولى (الميدالية الذهبية) في مهرجان أقامته مؤسسة "بركس بايكوس" في العاصمة الفرنسية باريس .

بينما فاز المخرج ومدير شركة الواحة للإنتاج الفني والإعلامي جبريل أبو كميل بالميدالية البرونزية خلال مهرجان تونس للأفلام الوثائقية الذي عُقد في شهر تموز/ يوليو الماضي عن فيلم" عيون الحقيقة" الذي يوثق معاناة صحفيي القطاع المحاصر خلال حرب غزة الأخيرة، وكيف أطلق الإحتلال النيران عليهم وعلى مقراتهم الإعلامية وسيارتهم؛ فقتل سبعة منهم وجرح آخرين .

وجدد منتدى الإعلاميين دعوته لجمهور الإعلاميين والإعلاميات بضرورة تسليط الضوء بشكل أكبر على معاناة غزة في ظل الحصار المشدد الذي يحول دون تمتع أبنائها بأبسط حقوقهم، والتي من معالمها حرمان الصحفيين الفائزين من السفر لاستلام جوائزهم .