الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجالس 3 قرى جنوب نابلس تناشد الرئيس التدخل لتعبيد طريق يربطها ببعض

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 11:48 )
نابلس- معا- ناشد أهالي قرى قريوت وجالود وتلفيت جنوب نابلس الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض بتعبيد الطريق الرابط بين القرى الثلاث، والذي يعتبر المدخل الرئيس لها، حيث أن الاحتلال يغلق ومنذ العام 2000 المدخل الرئيس الثاني لتلك القرى.

واوضحت المجالس القروية لتلك القرى أنها قد حصلت على موافقة رئيس الوزراء د. فياض لتعبيد هذا الشارع، "مذيلا كتابنا الموجه له بعبارة هام جدا ومحولا الى المستوى التنفيذي لوزارة المالية بتاريخ 11/11/2008 ولم نر أية إجراءات لتعبيد الشارع منذ ذلك الوقت سوى الوعود التي تذهب هباء منثورا بالرغم من حجم المشاريع الكبيرة التي تنفذها وزارة المالية ومؤسسات السلطة الأخرى".

وأضافت المجالس الثلاثة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه "أن هذا الشارع الذي يبلغ طوله 5 كيلو مترات معبد منذ العام 1963 منذ العهد الأردني ولم يجر عليه أية إضافات أو صيانة وهو الآن لا يصلح للاستخدام ولا حتى للسير على الأقدام كان أولوية في معظم وزارات السلطة ومؤسساتها منذ 10 أعوام وخاصة في بكدار والأشغال العامة".


وتابعت المجالس "أننا في هذه القرى الثلاث التي نهشها غول الاستيطان سررنا كثيرا عندما قررت السلطة الوطنية اعتبار القرى التي تعاني من الاستيطان أولوية في عمل المشاريع ولكن للأسف لم نجد شيئا من هذا".

وناشدت المجالس الرئيس ورئيس الوزراء الى إصدار أوامرهم للمعنيين للمباشرة في تعبيد هذه الطريق التي تتسبب بمعاناة بالغة سواء لسكان المنطقة أو من يأتي إليها والذي يحجم عن العودة إليها ثانية نتيجة وعورة الطريق.