الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا تبلغ اسرائيل معارضتها بحث تقرير جولدستون في مجلس الامن

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 11:14 )
بيت لحم- معا- إثر الموقف الاسرائيلي الذي عبر عنه نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون، والمتمثل بخيبة امل على دعم روسيا للتقرير والتصويت لصالحه في جنيف، سارعت وزارة الخارجية الروسية على توضيح الموقف من خلال سفيرها في تل ابيب، والذي اكد ان بلاده ستقف ضد مناقشة التقرير والتصويت عليه في مجلس الامن.

وبحسب ما نشرت اليوم الاثنين صحيفة "يديعوت احرونوت" فان السفير الروسي سيرجي بوكين قدم توضيح لنائب مدير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية بنحاس افيفي موقف روسيا من تقرير جولدستون حيث اعتبر انه يحمل بعض النقاط التي يعارضها.

وبنفس الوقت دعا اسرائيل الى التحقيق بنفسها في العديد من القضايا التي شملها التقرير، واعرب عن امله ان لايؤثر التقرير على مسيرة السلام في المنطقة.

واضافت الصحيفة ان السفير الروسي نقل رسالة واضحة من وزير خارجيته سيرجي لافاروف يؤكد لاسرائيل ان بلاده سوف تقف ضد نقل التقرير الى مجلس الامن الدولي، وسوف تعارض ايضا وصوله الى محكمة العدل الدولية في لاهاي.

واشارت الصحيفة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية بعد هذه الرسالة والتوضيحات الروسية تفكر في كيفية التعاون مع روسيا واعادة التفكير في المواقف والاجراءات التي كانت تنوي القيام بها بعد دعم روسيا لتقرير جولدستون في جنيف نهاية الاسبوع الماضي.