الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صوت المجتمع" تنظم ورشة عمل حول مكافحة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 14:20 )
نابلس - معا - نظمت مؤسسة "صوت المجتمع" بالتعاون مع مركز سيدات جفنا ورشة عمل في بلدة جفنا في بيرزيت- رام الله، اليوم حول مكافحة العنف ضد النساء بدعم من WWDP.

حيث حضر اللقاء جمعٌ من سيدات البلدة، قدم خلالها الأخصائي النفسي ناصر مطر محاضرة حول العنف، ناقش فيها أسباب العنف وآثاره ونتائجه على المجتمع والمرأة والعائلة والأطفال.

وتطرق مطر إلى ظاهرة العنف في المدارس وضد الأطفال وسيكولوجية المعنف والمعنفة وطرق التعامل المختلفة المتوجب إتباعها للحد من هذه الظاهرة.

إذ ركّز مطر على دور المدارس والعائلة ومؤسسات المجتمع المدني في المساهمة في الحد من انتشار هذه المشكلة، من خلال تمكين مهارات الاتصال و انتهاج الحوار كأفضل الوسائل لمواجهة مشكلة العنف.

واعتبر مطر إن ظاهرة الانتحار تعتبر من أخطر الوسائل السلبية التي يتبعها المعنفين للهروب من مواجهة مشاكلهم، مستعرضاً آثارها ونتائجها السلبية على المجتمع.

وأوصت المشاركات في نهاية الورشة بضرورة تفعيل القوانين التي تحمي النساء ورفع مستوى التوعية المجتمعية لدى النساء والرجال وخاصة في المناطق المهمشة، وإبراز دور الإعلام كأحد الأدوات التي تساعد في تغيير صورة المرأة النمطية.