الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواصلات المقالة تقرر فحص صلاحية المركبات قبل ختم صلاحية السير

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 14:19 )
غزة - معا - أصدر وزير النقل والمواصلات بالحكومة المقالة د.م أسامة العيسوي قراراً يحث محطات الفحص (الدينموميتر) بإجراء الفحص المطلوب للمركبات قبل ختم صلاحية السير، حفاظاً على حياة المواطنين واستعداداً لتجهيز المركبات لدخول فصل الشتاء وحفاظاً على حياة المواطنين ولمنع حوادث لطرق ومراعاة للظروف الإقتصادية.

وقرر العيسوي تجميد رسوم شهادات تطالب بها الوزارة تصدر من محطات الفحص وذلك للتخفيف من الأعباء المالية عن المواطنين، مشددا على أن دوريات السلامة على الطرق وبالتعاون مع شرطة المرور ستقوم بحث المواطنين على فحص مركباتهم وختم صلاحية السير.

وفي نفس السياق اجتمع م.حسن عكاشة مدير عام هندسة المركبات بأصحاب محطات الدينموميتر وقد تم الإتفاق على آليات تنفيذ القرار ابتداء من الأسبوع القادم.

من جهة أخرى ستقوم الوزارة بتفعيل إصدار الملصقات التي كانت توضع على المركبات وتوضح اخر سنة لترخيص المركبة وذلك لتسهيل عمل الشرطة ودوريات السلامة على الطرق.

ويأتي هذا العمل ضمن الخطة التطويرية التي وضعتها الإدارة العامة لهندسة المركبات والتي تهدف إلى تحسين واقع قطاع النقل والمواصلات في قطاع غزة والذي عانى بصورة كبيرة نتيجة الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن ثلاثة سنوات.

وأكد عكاشة أن الوزارة ماضية في خطتها آخذة بعين الاعتبار المتغيرات على الساحة والوضع الاقتصادي للمواطنين ولكن بما يضمن سلامة وأمن وأمان المواطنين.

من جانب آخر دعت وزارة النقل والمواصلات تجار المركبات بضرورة استخدام يافطة الاختبار للاستخدامات التي يسمح بها القانون وهي نقل المركبة للفحص الفني أو لاستكمال إجراءات الترخيص.

ونوه عكاشة مدير عام هندسة المركبات بأن وزارة النقل والمواصلات المقالة تقوم بإصدار يافطة الاختبار للإخوة تجار المركبات لكي يتسنى لهم التنقل بالمركبات غير المسجلة بحدود ما سمح به القانون وهو نقل المركبه لإجراء فحص أو نقلها لإستعمال إجراءات التسجيل والترخيص، إلا أن التجار أصبحوا يستخدموا يافطات الاختبار باستخدامات أخرى مخالفة للقانون ، ونوه عكاشة بأنه سوف تتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.