الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة متخصصة بقيادة الدراجات النارية في كلية الشرطة

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 14:43 )
اريحا- معا- افتتحت اليوم في كلية الشرطة في اريحا دورة متخصصة لقياده الدراجات النارية لمنتسبي شرطة المرور في المحافظات الشمالية، باشراف ضباط شرطة ومدربين من الجمهورية التركية.

وحضر الافتتاح مفتش عام الشرطة العميد عبد السلام الكسواني ممثلا عن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، والمقدم وضاح عزامطة مدير اداره المرور، والرائد عمر بني منيه نائب مدير كلية الشرطة، بالاضافة الى عدد من ضباط الشرطة والمشرفين من الجانب التركي.

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة ان هذه الدوره ستستمر لمده شهر تقريبا، والتحق بها (30 ) ضابط صف وشرطي لديهم مواصفات جسمانية محددة لقيادة الدراجات النارية ذات الفئه المتقدمة فوق (500 ) سي سي، وانه سيتم تأهيل المشاركين ليصبحوا قادرين على عمليات الملاحقة والمطاردة البوليسية والتعامل مع الاحداث والطواريء والقيادة الخطرة، وان التدريب الرئيسي سيكون في ساحات الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية في مدينة اريحا.

وأضاف التقرير ان الدورة تأتي في اطار التوجه العام لقيادة الشرطة لرفع كفاءة منتسبي الشرطة بشكل عام، وشرطة المرور على وجه الخصوص، كما انها تندرج في اطار التعاون الفلسطيني التركي المشترك في المجال الشرطي وفي عدد كبير من التخصصات ذات العلاقة.