الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تسلم ادوات رياضية للاندية الصديقة للطل

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 17:33 )
رام الله – معا - انهت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية يوم امس تسليم الاندية الصديقة للطلائع في محافظة رام الله والبيرة، المعدات واللوازم الرياضية لخمس العاب وهي: كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والشطرنج واجهزة لياقة بدنية، وقام بعملية التسليم: ميسون حجة ووهيب عرار وايناس زين.
وتنتشر الاندية الصديقة للطلائع، المدعومة من اليونيسيف في كافة محافظات الوطن، وعددها ستين ناديا، وكان المشروع بدأ قبل ثلاثة اعوام، ويتم تطوير البرامج والانشطة التي تمارسها الاندية في كل عام، بناء على احتياجات الطلائع والاندية.

وقال موسى ابو زيد المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية: لقد سبق وان قامت اللجنة بتوزيع ثلاثين جهاز حاسوب على الاندية ذات المستوى الثاني.
ومضى يقول: ان الهدف من مشروع الاندية الصديقة للطلائع يكمن بالعمل على توفير ما يتلاءم من احتياجات الاندية، من اجل المساهمة بنهوضها وتطوير الالعاب فيها، ليس هذا فحسب بل قمنا بتدريب الهيئات الادارية في الاندية على ادارة المشاريع وتدريب المنشطين على المهارات الحياتية، فضلا من تنظيم دورات تدريبية لمنشطي الالعاب الرياضية، ومتابعة دورية للمنسقين في المحافظات.

واضاف: ان الخطوة التي ستعقب توزيع الاجهزة والأدوات والمستلزمات الرياضية ستكون عبارة عن توزيع للملابس الرياضية، وستشمل الخطوة ثلاثين ناديا.
وكشف النقاب ان الاستعدادات جارية على قدم وساق من اجل اقامة بطولات تمهيدية بهدف تشكيل منتخبات للمحافظات، كل على حدة، للألعاب الخمس المشار اليها اعلاه توطئة لاقامة بطولة مركزية للاندية الصديقة للطلائع خلال شهر كانون الاول المقبل.

واشار الى ان البطولات التمهيدية ستبدأ منافساتها اعتبارا من التاسع عشر ولغاية الحادي والعشرين من الشهر المقبل، وتم تشكيل لجنة لادارة البطولات التمهيدية تكونت من: ميسون حجة المدير التنفيذي للجنة الوطنية وتيسير النجار من طولكرم، وياسين الرازم من القدس وخالد القواسمي من الخليل.
ولفت الى ان انطلاق منافسات الاندية الصديقة للطلائع يتزامن مع مناسبة ميثاق حقوق الطفل العالمي.