الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة الطاولة يعين ياسمين عليان مسئولة للنشاط النسوي

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 18:01 )
غزة - معا - محمد حجاج - قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في المحافظات الجنوبية خلال جلسته التي عقدها مساء السبت في مقره بغزة تعيين عضو اللجنة النسوية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية ياسمين عليان مسئولة للنشاط النسوي في الاتحاد ومتابعة الفرق والمنتخبات النسوية الخاصة باللعبة,والتنسيق مع الجهات المختصة لبدء تنفيذ أجندة الرياضة النسوية.
وقد شارك في جلسة الاتحاد كل من اللواء محمد جودة رئيس الاتحاد المركزي للعبة بالإضافة إلى مصباح العسقلاني أمين سر الاتحاد وأعضاء اللجنة النسوية وهن هالة شقورة، أشجان البلتاجي، نسمة النزلي ورانيا الفليت ونيللي المصري.
وبحث اتحاد تنس الطاولة سبل التنسيق المشترك مع لجنة النشاط النسوي معه بلورة خطة عمل للنهوض باللعبة النسوية، والانطلاق بتنفيذ أنشطة رياضية لنشر اللعبة
وأكد اللواء محمد جودة على أن اتحاده" يولي اهتماما كبيرا بنشر اللعبة، وأنه عازم على تطويرها وتفعيلها خاصة الجانب النسوي فيها، بعد تجميدها بسبب الظروف الحالية.لافتا إلى انه أنه خلال الفترة القادمة ومن خلال اللجنة النسوية التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية سيتم متابعة الأنشطة الرياضية للمدارس التابعة لوكالة الغوث " الانروا" أو الحكومية أو الخاصة، بهدف اختيار عناصر ذات موهبة تكون مستقبلا نواة للمنتخبات الفلسطينية وبأعمار مختلفة، مع وضع خطة عمل متكاملة تستهدف البراعم والناشئين.
كما وعد جودة بمتابعة النشاط الرياضي مع نائب رئيس اللجنة الاولمبية وليد أيوب لتوفير الاحتياجات اللازمة للنشاط النسوي، كون اللجنة الاولمبية أخذت على عاتقها تفعيل الرياضة النسوية في قطاع غزة.
بدورها رحبت ياسمين عليان بالتعاون والتنسيق مع اتحاد كرة الطاولة لافتة إلى أنها ستقوم بالتنسيق مع دائرة الأنشطة الرياضية في جامعة الأزهر حيث عملها، ستقوم بالتحضير لمباراة في تنس الطاولة لانتقاء أفضل العناصر من طالبات الجامعة تمهيدا لضمهن إلى الفريق المتوقع تشكيله في القريب العاجل.
من جانبه اعتبر مصباح عسقلاني أن الاتحاد حرص دوما على "على أن تشمل خطة أنشطته السنوية لعام 2010 النشاط النسوي وتفعيله، مشددا على ضرورة تعاون الأهالي مع الاتحاد للارتقاء باللعبة، لافتا إلى أن العائق الوحيد أمام النشاط النسوي للعبة هو تدخل الأهالي خاصة خلال سفر بعض اللاعبات، الأمر الذي يشكل عبئا كبيرا على الاتحاد.
أما عضوات اللجنة النسوية فقد طالبن " اتحاد اللعبة بعقد اجتماع تعريفي للاعبات اللواتي يردن الانضمام للعبة خلال الأيام القادمة، تمهيدا للانطلاق النشاط الرياضي على أرض الواقع بعد موافقة أولياء الأمور".