الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تكشف ملابسات الحادث الذي توفي فيه شاب وطفلة في نابلس

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 19:19 )
نابلس -معا- كشفت الشرطة الفلسطينية مساء اليوم، ملابسات حادث السير الذي وقع يوم الجمعة الماضية في منطقة وادي الباذان.

يذكر أن الحادث المذكور راح ضحيته الشاب مصطفي العبيسي 22 عاما، والطفلة نور شحرور 13 عاما التي كانت برفقة شقيقتها ديما شحرور 18 عاما والتي أصيبت هي الأخرى بنفس الحادث إلى جانب فتاتين أخريين.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة "إنه وأثناء توجه المذكورين من مدينة نابلس إلى وادي الباذان برفقة وفد ألماني سياحي لإطلاعهم على السياحة في المنطقة فوجئ السائق العبيسي بكيس وحجارة تهوي على الشارع الرئيسي من مرتفع يسكنه مجموعة من البدو ، ما حدا به للانعطاف إلى جهة اليمين، ونتيجة لعدم وجود حماية على جوانب الطريق انقلبت المركبة في الواد وتطاير الركاب منها وذلك لعدم وضعهم حزام الأمان" .

وذكر المكتب أيضا أن الكيس الذي وقع من المرتفع وقع بطريق الخطأ من السكان البدو المقيمين في المنطقة أثناء تخزينهم لروث الحيوانات، وجرف معه الحجارة إلى الشارع.

وأضاف المكتب أن أحد الساكنين أثناء التحقيق معه أكد وقوع الكيس منه بطريقة الخطأ، مشيرا إلى أنه تم توقيفه على ذمة النيابة العامة وذلك للتسبب بوفاة أشخاص عن طريق الخطأ.

وقد شددت الشرطة الفلسطينية على ضرورة ربط حزام الأمان أثناء السفر والتنقل، وعدم التحدث أثناء القيادة بالجوال، وتخفيف السرعة وخصوصا في الطرق الخطرة .

كما ذكر المكتب الإعلامي للشرطة أنه ومنذ بداية العام توفي 108اشخاص بحوادث السير منهم 40 طفلا .