الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلى غنام تلتقي رؤساء المجالس البلدية والقروية في رام الله

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 21:16 )
رام الله -معا- التقت ليلى غنام القائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة، برؤساء المجالس البلدية والقروية في المنطقة الشرقية لرام الله، وذلك لمناقشة المشاكل التي تعاني منها هذه البلدات ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.

يشار إلى أن المجالس المذكورة هي (دير دبوان، دير جرير، الطيبة، أبو فلاح، ترمسعيا, كفر مالك، المزرعة الشرقية، سلواد، عين يبرود، بيتين، برقة، رمون )

وعقد اللقاء في بلدية الطيبة، بحضور كل من هاني الحروب مدير الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة، والمقدم أبو بكر ممثل شرطة المحافظة، ومدير الارتباط المدني فيها، إضافة إلى فايق شعبان مدير دائرة المجالس البلدية والقروية وممثلي الأجهزة الأمنية.

من جانبها رحبت غنام بالحضور، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات التي تندرج في إطار التواصل والتعاون المشترك لتحقيق المصلحة العامة والوصول إلى أقصى درجة من التنسيق بين الجهات المجتمعية- حسب تعبيرها.

بدوره طرح الحروب العديد من القضايا التي تفرز مشكلات كثيرة للمناطق المذكورة وللمحافظة بشكل عام، مؤكدا أن المجالس المحلية والقروية والبلدية بحاجة إلى المزيد من المشاريع والدعم من أجل النهوض بها على كافة المستويات.

كما أن رؤساء المجالس البلدية والقروية أثاروا العديد من القضايا التي تخص بلداتهم منها: مشكلة قطع الأشجار، والبناء من دون تراخيص، ومشاكل الطرق الزراعية ومشاكل جسيمة ناتجة عن السيارات غير الصالحة للسير والمخالفة لجميع القوانين، ومشاكل الصرف الصحي في بعض المناطق، ومشاكل التعدي على الحق العام، ومشكلة عدم وجود مركز للدفاع المدني، ومشكلة مكبات النفايات العشوائية.

واختتمت ليلى غنام اللقاء ذاكرة أن حملة على السيارات غير القانونية ستبدأ في القريب، وستكون بدايتها في المناطق الشرقية وتستمر لفترة طويلة، موضحة أن المدى الذي وصل إليه مشروع هو إقامة مركز الدفاع المدني والإسعاف للمنطقة الشرقية الذي سينطلق قريبا.

كما تعهدت غنام بدراسة كافة الاقتراحات والشكاوى الرسمية والبدء في علاجها كلاً على حدة.