السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم ورشة عمل للإطلاع على اخر مستجدات مديرياتها

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 19:52 )
رام الله -معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، ورشة عمل للإطلاع ومناقشة اخر مستجدات وللإطلاع على ما توصلت إليه مديريات التربية والتعليم، ومن اجل تحديد آلية عمل واضحة مع المديريات لتدريب المشرفين و المعلمين والطلاب على حد سواء لإنجاز المعرض العلمي التكنولوجي 2010 والذي سينظم وفق المعايير الدولية لتعزيز الإبداعات العلمية والتكنولوجية لطلبة المدارس الوطني الذي سيعقد في شهر آذار المقبل.

وحضر الورشة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح ومدير دائرة تكنولوجيا المعلومات أمجد المصري ونواب مديريات التربية الفنيون في محافظات الضفة ورؤساء أقسام التقنيات في مديريات الضفة.

وفي هذا السياق أوضح صالح ان مؤتمر فلسطين الدولي لتكنولوجيا المعلومات سيكون بالشراكة مع وكالة الغوث والقطاع الخاص أيضا الذي سيدعم ويسوق إنجازات ومشاريع الطلاب، وسيتحدث المؤتمر عن الاستراتيجيات ومتطلبات التعليم وسيكون هناك باحثين ومختصين وخبراء دوليين مشاركين وذلك لإطلاعهم على ابرز منتجات ما سيقدمه الطلاب المعرض الوطني

كما دعا صالح إلى الاهتمام بالطلاب وبمشاريعهم وتدريبهم في كيفية شرح مشاريعهم للوصل بها إلى الجمهور ونشرها أيضا عبر وسائل الإعلام.

وأكد صالح على أهمية الإطلاع على ما توصلت إلية المديريات خلال الفترة السابقة من الاجتماع الأول الذي عقد في 8/9/2009 للخروج بالية عمل واضحة مع المديريات لتدريب المشرفين و المعلمين والطلاب على حد سواء لإنجاز المعرض الوطني الذي سيعقد في شهر آذار المقبل.

كما أكد صالح على اهتمام الوزارة الكبير بطلبة صفي العاشر والحادي عشر دون تميز في جميع المدارس في الوطن من اجل إبراز مهاراتهم الكامنة وتمكينهم من الانطلاق خاصة في المناطق المهمشة والبعيدة عن مصدر القرار في الوزارة والمديرات.

وحث صالح نواب مدراء التربية على الاجتماع بمدراء المدارس في كل مديرية ووضعهم بأهمية المعرض العلمي في المديرية وإشراكهم في المعرض الوطني ليتسنى للخبراء المعنيين اختيار أفضل المشاريع والإبداعات وترشيحها للمشاركة في المعرض الدولي الذي سيقد في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما دعا صالح إلى ضرورة خلق واقع فكري داخل المدارس وذلك من خلال الابتعاد عن الأمور الأدبية والتركيز عليها والاهتمام بالإبداعات و تدريب المعلم داخل المدارس على اكتشاف مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم وتحفيزهم.

من جانبه أشار المصري إلى وجود لجنة تنسيقية للمشروع من داخل الوزارة وتتكون من امجد المصري، ومجدي معمر، ورشا عمر، وغسان رشيد، والى وجود لجنة مراجعة المشاريع وتتكون من: د. واصل غانم، ورشا عمر، عارفي الحسيني، وزهير الديك، ومجدي معمر.

كما دعا المصري جميع المشاركين إلى تعزيز الاهتمام بفكرة المعرض الوطني لإبراز أهم انتاجات الطلاب والى الإطلاع على فحوى البرامج المعدة للتدريب وكيفة الوصول لمدراء المدارس في وكيفية اختيار الطلاب ومساعدتهم في مشاريعهم للخروج بنتائج مميزة.