الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم واشغال المقالة تناقشان إمكانية ربط مدارس بالشبكة الالكترونية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المقال د.م يوسف محمود المنسي وفدا من وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة يرأسه وكيل الوزارة د. يوسف إبراهيم ضم وعدد من مدراء ومسؤولي الوزارة.

وناقش الاجتماع حوسبة جميع خدمات التعليم وربط جميع المدارس بشبكة الكترونية واحدة، بالإضافة إلى تسهيل جميع مطالب وزارة التربية والعليم العالي المقالة من شركة الاتصالات الفلسطينية.

وناقش اللقاء آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع التعليم، حيث دمرت الحرب الأخير العشرات من المدارس، كما تضرر قطاع التعليم بصورة مباشرة جراء الحرب والحصار المستمر على قطاع غزة.

وأكد د.المنسي أن هذا اللقاء هو نوع من التوافق لدفع عملية التنمية في المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أن وزارة التعليم المقالة تأثرت تأثيرا كبيرا في الحرب الأخيرة مثلها مثل باقي الوزارات والمؤسسات الحكومية وان هناك عجز كبير في المدارس والصفوف الدراسية.

وشدد على أن المشكلة الأكبر هي الحاجة الماسة لقطاع غزة لوحدات إسكانية سنويا، وان هناك عجز في قطاع الإسكان ما يزيد عن 80 ألف وحدة سكنية، وان هناك آلاف الأسر تعاني معاناة شديدة بعد تدمير منازلهم خلال الحرب على غزة.

وأوضح د.المنسي أن جهود الوزارة متواصلة في إعادة اعمار المنازل المدمرة والمؤسسات والهيئات الحكومية بحسب ما يتوفر لها من إمكانات، وان هناك دراسات على استخدام المواد البديلة في إعادة الاعمار مؤقتا حتى تفتح المعابر ويرفع الحصار بشكل نهائي عن قطاع غزة.

من جانبه، اشار وكيل وزارة التربية والتعليم العالي المقال د. يوسف إبراهيم إلى أثار الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع التعليم، مستعرضا التحديات والمعوقات التي تواجه الوزارة، والنقص الحاد في المدارس وقلة الأراضي المخصصة في محافظات غزة.

وأشار د. إبراهيم الى المشاريع والطموحات المستقبلية، حيث تسير الوزارة قدما في التعامل من خلال الكمبيوتر وشبكات الحاسوب الأمر الذي يوفر الجهد والوقت والورق، وانه سيتم في المستقبل التواصل مع الجماهير والأهالي بصورة الكترونية، ليصبح بإمكان أولياء الأمور الإطمئان على مستوى أبنائهم التعليمي من خلال موقع المدرسة أو الوزارة الالكتروني.