الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا ومؤسسة قادر تبحثان انشاء وحدة للخدمات المجتمعية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 13:27 )
اريحا- معا- ناقش رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ورئيسة مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية لنا البندك صباح اليوم إنشاء مركز للخدمات المجتمعية، بحضور انطونيو لاروكا مدير عام برنامج دعم البلديات في الخارجية الايطالية التي ستمول المشروع.

ورحب رئيس البلدية بهذه الفكرة التي ستخدم شرائح مختلفة من المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، واعلن أن البلدية ستعمل على إنجاح المشروع بشتى الطرق والوسائل، موضحا ان عمل الهيئات المحلية اصبح لا يقتصر على تقديم الخدمات التقليدية فقط إنما امتد ليشمل الثقافة والجانب الاجتماعي ومجالات اخرى في المجتمع، مشددا على ضرورة البحث عن الوسائل التي تضمن استمرار المشروع بعد إنتهاء التمويل.

من جهتها اوضحت لنا البندك رئيسة مؤسسة قادر ان المشروع يهدف الى تطوير القدرة للبلديات وتمكينها من من تحديد الاحتياجات المختلفة للفئات المهمشة بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص الى جانب استحداث وحدة الخدمات الاجتماعية في البلدية ووضعها على هيكلية البلدية وخططها الاستراتيجية، واضافت ان ادارة للمشروع تكون بالشراكة بين مؤسسة قادر والبلدية .

وحضر هذا الاجتماع مدير صحة اريحا الدكتور أرب عناني وعضو المجلس البلدي سيف السراديح ومدير الدائرة الهندسية المهندس باسل حجازي ومديرة دائرة العلاقات العامة وئام عريقات.