الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يطالب بالضغط على إسرائيل لالزامها بالاتفاقيات الموقعة

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 13:40 )
اريحا- معا- دعا كامل حميد محافظ أريحا والأغوار الى ضرورة إلزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقع مع الجانب الفلسطيني من اجل فتح آفاق للتقدم في العملية السياسية .

وشدد على ضرورة الضغط من قبل المجتمع الدولي على إسرائيل التي تضرب بعرض الحائط بالاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني شعب يريد العيش بسلام وحرية وأماله وطموحاته في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية هي حق طبيعي، منوها إلى ما تتخذه إسرائيل على الأرض من إجراءات هدفه خلق واقع جديد وإطالة عمر الاحتلال وفيما يخص الاستيطان.

وأكد أن كل المستوطنات الموجودة في الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 هي غير شرعية من الأساس وان الاستمرار في توسيعها وبنائها تحت مسمى النمو الطبيعي ما هو إلا وسيلة لخلق واقع جديد ودليل على النية المبيتة لدى إسرائيل لنسف كل المحاولات للانطلاق بعملية السلام وإعطائها دفعة للتقدم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ مع وفد من الأكاديميين ورجال الإعمال الألمان في القرية السياحية في شمال مدينة أريحا ويزور الوفد الألماني المدينة للاطلاع على القيمة الحضارية والتاريخية للمدينة.

وخلال اللقاء قدم المحافظ شرحا عن أهمية هذه المحافظة سلة غذاء الشعب الفلسطيني إضافة إلى كونها بوابة فلسطين على العالم والقيمة الحضارية والتاريخية لمدينة أريحا أقدم المدن ومهد الحضارة.