الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام بيت إيهاب الجلاد منسق الهيئة الشعبية المقدسية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 18:19 )
القدس-معا- اقتحمت قوه كبيرة من القوات الخاصة الإسرائيلية وضباط المخابرات الساعة الثالثة من فجر اليوم بيت المهندس ايهاب الجلاد منسق الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، حيث قاموا بعملية تفتيش واسعة بعد أن افزعوا الأطفال بطريقة معاملتهم ووجوههم المقنعة واحتجزوا ثلاث أجهزة كمبيوتر وذاكرات رقمية وأجهزة الكترونية أخرى وأوراق وأقراص مدمجة من إنتاج الهيئة .

وقام ضابط المخابرات بالتحقيق مع الجلاد بخصوص الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى عندما حاولت الجماعات اليهودية اقتحامه في أعيادهم .

وأكد الضابط أن المؤسسة الإسرائيلية تراقب عن كثب كل نشاط في القدس والأقصى وان الدولة العبرية لن تسمح بأي نشاط سياسي أو ثقافي بدون إذنها في القدس بشكل عام وفي الأقصى بشكل خاص ، فيما سخر الضابط المذكور من شعار " الأقصى في خطر " .

وقامت القوة بتفتيش مخزن الهيئة الشعبية المقدسية وعاثوا فسادا بمحتوياته من الإصدارات الثقافية للهيئة بعد أن صادروا بعضها.

وأكد الجلاد أن ما قامت به قوات الاحتلال لن يرهب أطفالنا الرضع فضلنا عن أن يثنينا عن القيام بواجبنا تجاه القدس والأقصى ، و إنهم إن صادروا جهاز كمبيوتر فسنشتري اثنين فأرواحنا قبل أموالنا فداء للقدس والأقصى المبارك وأننا مستمرون في برامجنا ونشاطاتنا بإذن رب العالمين .

يذكر أن هذه هي المرة الثانية خلال ستة شهور التي يتم فيها اقتحام بيت الجلاد واحتجاز أجهزته الالكترونية .