الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نحو 400 شجرة تمت زراعتها في جامعة الأقصى بخان يونس إحياءً ليوم الأرض

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 12:08 )
خان يونس- معا- نفذ برنامج المبادرة من أجل الشباب التابع لجمعية الشبان المسيحية بالقدس مشروع تشجير فرع جامعة الأقصى بمواصي خان يونس إحياءً ليوم الأرض، وذلك بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الأقصى .

وشارك في فعالية التشجير كلاً من نبيل الأغا عضو هيئة إقليم حركة فتح بخان يونس، تيسير صقر منسق برنامج المبادرة في قطاع غزة، دائرة العلاقات العامة بجامعة الأقصى وفريق من جمعية الشبان المسيحية القدس .

وشكر تيسير صقر وزارة الزراعة بمديرية خان يونس لدورهم في توفير الأشجار، حيث وفرت 400 شجرة، مثمناً دور جامعة الأقصى على قامت به وكل من شارك في هذا العمل المتواضع من أجل الحفاظ على جذورنا النضالية العريقة.

وأكد أحمد الأغا منسق برامج المبادرة من أجل الشباب بأن الأنشطة التي يقوم بها البرنامج من أجل الشباب يعزز دورهم في إحياء المناسبات الوطنية، ويمثل رسالة إلى العالم أجمع بأن الشباب الفلسطيني الذي يمثل العمود الفقري له متجذراً بأرضه .

وأشار الآغا إلى أن إحياء يوم الأرض هو ثتبيت لوجودنا على الأرض الفلسطينية لمواجهة الأطماع الاستعمارية في تهجير السكان الفلسطينيون من أرضهم .

ومن جانبه أشار منار شاهين أحد أعضاء المبادرة بأن هذا العمل يعزز الانتماء لدى الشباب الفلسطيني في إبراز دوره في الحفاظ على أرض الآباء والأجداد.