الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هند صبري سفيرة النوايا الحسنة ذات الوجه الحسن تبكي وتبتسم في رام الله

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 20:10 )
بيت لحم - معا - عندما وصلت الفنانة العربية هند صبري استاد فيصل الحسيني بضاحية الرام كان في استقبالها وفد رفيع المستوى من الشخصيات يتقدمهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقدمت قائدة المنتخب النسوي الكروي هني ثلجية باقة من الزهور للنجمة العربية التونسية التي كانت برفقة السفير التونسي برام الله .

في الملعب تفقدت صبري لاعبات المنتخب اللواتي اصطففن للسلام عليها واخذ الصور التذكارية في لحظة فرح وسعادة مع سفيرة النوايا الحسنة .
امام رجال ونساء الاعلام فكانوا اكثر جلبة وصخبا حين تدافعوا للحديث معها وتوجيه الاسئلة التي اجابت عليها بكل لباقة معبرة عن سعادتها وفرحها لتواجدها على الارض الفلسطينية.

وتحدثت صبري بخصوصية الزيارة للملعب وقالت " كنت اتابع الاخبار واعرف ان هنالك كرة قدم نسوية في فلسطين ووجودي اليوم هنا دعم لهذا النشاط النسوي . فالمرأة الفلسطينية التي تعودنا على بطولاتها التاريخية في كل الميادين يتوجب تكريمها بأنصاف واعطائها الحق الكامل في الشراكة المجتمعية لما فيه خير المجتمع ، كما عبرت صبري عن حزنها للاوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين تحت الاحتلال وخاصة سكان المخيمات وظروفهم الصعبة .

وفي رده على اسئلة الصحفيين قال اللواء جبريل الرجوب ان قدوم الفنانة صبري دليل على قدرة المحيط العربي على التفاعل مع قضاياه الوطنية والمجتمعية نافيا ومستنكرا ان يكون ذلك له اي علاقة بالتطبيع ، مبينا ان المجموعات والافراد الذين يأتون للاراضي الفلسطينية يتفاعلون مع الشعب الفلسطيني وهمومه واحزانه وافراحه واحلامه دون ان يذهبوا لاي مكان اخر "وهذه فرصة لنكرر الدعوة لكل العرب والمسلمين واصدقائنا في العالم لكي يأتوا الينا ويطلعوا على اوضاعنا ".

كما قامت صبري خلال زيارتها للاستاد بركل الكرة امام كاميرات الصحفيين .

واذا كانت صبري قد ابتسمت وافرحت فتيات المنتخب النسوي فانها كانت قد تأثرت كثيرا وبدا عليها الحزن الشدد والانفعال لدرجة البكاء وهي تقف على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات بالمقاطعة برام الله، كما انها قامت بزيارة ضريح الراحل محمود درويش ووضعت اكليلا من الزهور عليه .

كما استقبلها الرئيس محمود عباس والذي شدد على دعم السلطة الوطنية لمنظمة اليونيسيف وأهدافها النبيلة التي ترمي إلى مساعدة أطفال فلسطين في الصمود أمام جبروت الاحتلال. وأشار إلى أن السلطة الوطنية تبذل كافة جهودها لحماية الطفل الفلسطيني، وتنشئته النشأة السليمة.

ومن المعروف ان النجمة هند صبري فنانة سينمائية تونسية حققت شهرة واسعه في الساحه المصرية والعربية عبر سلسلة من الافلام والمسلسلات الناجحة وتم اختيار هند ذات الوجه الحسن من قبل الامم المتحدة لتكون سفيرة للنوايا الحسنة.