الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا يتوجه الى كمبالا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 10:51 )
غزة- معا - توجه د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف رئيس دائرة شؤون اللاجئين صباح اليوم الاربعاء إلى العاصمة الأوغندية كمبالا للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي التي ستعقد يومي 22-23 /10/ 2009 تحت عنوان التحديات التي تواجه الدول الإفريقية حول المشردين والنازحين واللاجئين.

واوضح رامي المدهون مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أن د. الأغا سيلقي خطاباً في الجلسة الافتتاحية للقمة نيابة عن الرئيس "أبو مازن" سيتم من خلاله التأكيد على تمسك القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها في العام 48 طبقاً لما ورد في للقرار 194 ورفض التوطين، كما سيشير إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون داخل المخيمات والتحديات التي تواجههم.

كما سيتطرق الخطاب إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني عبر استمرار الاحتلال والاستيطان في الضفة الغربية والحصار في قطاع غزة والتهويد بمدينة القدس إلى جانب تنكر الحكومة الإسرائيلية لكافة الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتي تشكل عقبة حقيقية أمام عملية السلام التي اتخذته منظمة التحرير الفلسطينية خياراً استراتيجياً لاسترداد الحقوق للشعب الفلسطيني.