السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل المقالة تجري مسحا شاملا لأعضاء الجمعيات التعاونية في غزة

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- أكدت الإدارة العامة للتعاون في وزارة العمل المقالة البدء في حصر وتدقيق أعضاء الجمعيات التعاونية في قطاع غزة، وتدقيق كافة البيانات المطلوبة وذلك نظرا لافتقار الوزارة لقاعدة بيانات دقيقة.

وأكد سعيد العيماوي مدير الإرشاد والتنظيم التعاوني في وزارة العمل المقالة أن الوزارة بدأت في حصر وتدقيق أعضاء الجمعيات التعاونية في كافة محافظة قطاع غزة وذلك نظرا لتغيب عدد كبير من الأعضاء وصعوبة الوصول إليهم.

واشار العيماوي إلى ان الوزارة المقالة تفتقر لقاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة، لذا ارتأت الوزارة القيام بعملية مسح شامل لكافة أعضاء الجمعيات التعاونية الأمر الذي يساهم في تسهيل عملية مراقبة وتدقيق الجمعيات وإعطاء معلومات صحيحة وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة.

وناشد العيماوي المواطنين الذين اشتروا شقق تابعة لجمعيات تعاونية تسجيل أسماءهم لدى مجلس الإدارة التابع للجمعية أو التوجه لوزارة العمل المقالة "الإدارة العامة للتعاون" لاستكمال البيانات اللازمة، مشيرا إلى أنه سيتم الحجز على الشقق التي لم تقوم باستيفاء البيانات المطلوبة وحتى ولم تم بيعها وفق عقد بيع تبعا للصلاحيات المخولة لمسجل الجمعيات التعاونية.

ومن جانب أخر قامت الإدارة العامة للتعاون بالمساهمة في إعادة تشغيل مصنع الألبان التابع للجمعية التعاونية لمربي الابقار محدودة المسؤولية في خان يونس بعد إغلاق دام لعدة سنوات بسبب الحصار ومنعت بيعه في المزاد العلني والإصرار على تشغيله.