السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب ينظم ندوة سياسية في بيت جالا

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 11:25 )
بيت لحم- معا - على شرف الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد فؤاد رزق، نظم حزب الشعب الفلسطيني في محافظة بيت لحم، ندوة سياسية للنائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني وذلك في قاعة "جمعية الإحسان الأرثوذكسية" في بيت جالا.

افتتح اللقاء الذي حضره حشد من ممثلي القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية وكوادر الحزب، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا، وعزف السلام الوطني الفلسطيني. ثم جرى استعراض مسيرة عقود النضال الوطني والاجتماعي والأممي الطويل، للرفيق الراحل فؤاد رزق " أبو أنور "، ومناقبه العديدة وأبرز مفاصل هذا النضال من أجل الأهداف الوطنية والإنسانية لحزبنا وشعبنا.

واستعرض النائب بسام الصالحي، أهم مستجدات الوضع السياسي والحالة الفلسطينية الراهنة، وموقف الحزب من أبرز الملفات والقضايا التي تهم شعبنا وأهدافه الوطنية والديمقراطية، ومن ضمنها ملف قضية "غولدستون" ورؤية الحزب له وللجنة التحقيق في عملية تأجيله، والجهد اللاحقة لإعادة طرحه والتصويت لصالحه في مجلس حقوق الإنسان، مشددا على أهمية هذا التصويت ومتابعة الخطوات اللاحقة للاستفادة من التقرير والآليات الدولية لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

وتناول الصالحي بإسهاب ملف الحوار والمصالحة الوطنية، حيث أكد على ضرورة تضافر كافة الجهود لإنهاء الانقسام الداخلي واستثمار اللحظة السانحة من أجل تحقيق المصالحة، وعدم إهدار المزيد من الوقت تحت أية مبررات كانت، لتعطيل التوقيع على وثيقة المصالحة الوطنية.

وحدد الصالحي في ندوته، المرتكزات الأساسية للانطلاق لمجابهة التحديات التي تجابه شعبنا وقضيته الوطنية ونظامه السياسي على كل الصعد، ودور الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل عدوانه واستيطان الأرض وتهويدها وتقطيع أوصال الوطن، والتهرب من استحقاق التزام بالقوانين والقرارات الدولية المتعلقة بحقوق شعبنا، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وعودة لاجئيه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، الكاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا السياق، تناول أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، جملة من الخطوات العملية لمجابهة سياسات إسرائيل العدوانية ضد شعبنا وإمعانه في التنكر لحقوقه المشروعة، مشيرا في هذا الشأن، لمقترحات هامه تقدم بها الحزب للقيادة الفلسطينية على أعلى المستوى، آملا التجاوب معها.

وفي نهاية اللقاء السياسي، قدم أمين عام حزب الشعب، لأرملة الرفيق القائد الراحل فؤاد رزق، السيدة "أم أنور" درع خاص باسم الحزب، تكريما لذكرى رفيقها وزوجها "أبو أنور"، مؤكد في كلمته على الوفاء للرسالة الوطنية والإنسانية للرفيق الراحل فؤاد رزق.