الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يشيد بالعلاقات النرويجية

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا- أشاد كامل حميد محافظ أريحا والأغوار، بالعلاقة التاريخية ما بين الشعبيين الفلسطيني والنرويجي، وبعلاقة التوأمة التي تربط بين مدينة أريحا ومدينة لاردال، واشار على أهمية تطويرها وتعزيزها لما فيه من منفعة تعود على الشعب الفلسطيني.

وتحدث عن أهمية هذه المحافظة التي تشكل سلة الغذاء الفلسطيني، وبوابة فلسطين على العالم الخارجي إضافة إلى القيمة التاريخية والحضارية لأقدم المدن التي تستعد لإطلاق احتفالية أريحا عشرة آلاف عام.

وأكد أن الشعب الفلسطيني شعب يريد العيش بسلام وحرية وأمال، وإقامة الدولة الفلسطينية هي حق طبيعي ولا بد أن ينتهي الاحتلال الإسرائيلي الذي ينغص على الفلسطينيين حياتهم، بأدواته المختلفة، ونوه المحافظ حميد إلى ما تتخذه إسرائيل على الأرض من إجراءات بهدف خلق واقع جديد وإطالة عمر الاحتلال.

واستقبل حميد وفدا نرويجيا ضم كل من، "ارني ساندن" رئيس بلدية لاردال، "وأنا أفدم" رئيسة جمعية الصداقة أريحا لاردال، وفعاليات مختلفة من مدينة لاردال.

وأعرب ارني ساندن رئيس بلدية لاردال عن اعتزازه بالعلاقة المميزة مع الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة الاستمرار بها وتطويرها، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة التي تأتي في إطار التبادل الثقافي، ما بين الشعبين الفلسطيني والنرويجي، معربا عن امله في نجاح الجهود الرامية إلى تحريك عملية السلام.

كما واعربت انا افدم رئيسة جمعية الصداقة أريحا، عن سعادتها بهذه الزيارة، وبالعلاقة المميزة التي تربط بين مدينة لاردال ومدينة اريحا، مؤكدا على أهمية العمل المشترك والتعاون بما يضمن تعزيز هذه العلاقة.