السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرحمة للأعمال الخيرية تبدأ بتوزيع الدفعة الأولى من المساعدات الطلابية

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 17:02 )
غزة- معا- بدأت اليوم جمعية الرحمة للأعمال الخيرية بتوزيع الدفعة الأولى، من المساعدات الطلابية، وذلك ضمن مشروع دعم الطالب الجامعي الممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية NBA .

وقال مروان طبيل رئيس الجمعية انه سيتم توزيع 413 مساعدة مالية كدفعة أولى على طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة قيمة المنحة المالية 300 دولار.، مضيفا أن المشروع يستهدف الطلبة الفقراء ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة والذين لا يستطيعون دفع الرسوم الدراسية و أن المشروع يستهدف الطلبة في كافة المحافظات والجامعات .

واضح طبيل ان الجمعية عقدت اتفاقيات تعاون مع جامعة الاقصى والجامعة الإسلامية وجامعة القدس المفتوحة كمرحلة أولى، كذلك تم عقد عدد من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الأهلية منها مركز الموارد العمالية وجمعية جباليا للتأهيل وجمعية البريج للتأهيل وجمعية دير البلح للتأهيل وجمعية تعاون بلا حدود.

وعبر الطلبة الجامعون عن فرحتهم الشديدة لهذه المساعدة والتي مكنتهم من الاستمرار في دراستهم الجامعين وقدموا الشكر والتقدير لجمعية الرحمة للأعمال الخيرية والممول الكريم مكتب المساعدات الشعبية النرويجية.

وفي السياق ذاته أكد طبيل أن الجمعية تعمل ما في وسعها من اجل الحصول علي المساعدات المالية من اجل دعم ومساندة طلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة والذين يعانون من الظروف الاقتصادية الصعبة، معرباً عن أمله في دعم باقي الطلبة الجامعين.

وتعتبر جمعية الرحمة للأعمال الخيرية من الجمعيات الفاعلة والنشيطة في قطاع غزة ومن الجمعيات المهتمة بخدمة طلبة الجامعات الفلسطينية، وهذه هي المرة الثالثة التي ينفذ فيها مشاريع خاصة بالطلبة الجامعين بدعم وتمويل من الشعب النرويجي .