الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تعقد ورشتي عمل حول السلم الأهلي والرأي الآخر

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 09:40 )
غزة- معا- عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اليوم ورشتي عمل الأولى تحمل عنوان " اللاعنف والسلم الأهلي" والأخرى تحت عنوان "الرأي والرأي الأخر" وذلك بالتعاون مع الجمعية الوطنية الفلسطينية للشباب "بناء" ضمن أنشطة لجنة الورش واللقاءات في منتدى رواد الشبابي.

وقال إيهاب العجرمي مسؤول لجنة الورش واللقاءات في منتدى رواد أن اللجنة (ما المقصود ) تهدف إلى زيادة وعي الشباب في قضاياهم التي تهمهم ومناقشتها بالطرق السلمية وبالحوار البناء بين الشباب.

وأضاف العجرمي أن الورشة تأتي في إطار تنفيذ "مشروع تعزيز مفاهيم الحوار والتشبيك بين طلبة الجامعات في قطاع غزه" الذي تنفذه مؤسسة بناء حيث قدم المدرب محمود عجلة وعبد الله نعمة ورشة "اللاعنف والسلم الأهلي".

وتضمنت الورشة العديد من المحاور الهامة وهي (تعريف السلم الأهلي, مفهوم العنف، مفهوم اللاعنف، النضال اللاعنفي، مفهوم القيادة اللاعنفية وما هي أهم صفات القيادة اللاعنفية وما هي أشكال ممارسات القيادة اللاعنفية ).

وأشار العجرمي الى أن الورشة الثانية التي قدمتها المدربة نور عبد الواحد والتي تحمل عنوان "الرأي والرأي الآخر" تضمنت المواضيع التالية (الظواهر الايجابية والسلبية في المجتمع الفلسطيني وأسباب الصراعات الداخلية في المجتمع ودور الفرد في عملية التغيير والية التغير المتبعة، المفهوم الشخصي للرأي الآخر وأسباب والنتائج لعدم تقبل الرأي الأخر).

ونوه العجرمي أن الورشتين تخللها عدة أنشطة من مجموعات عمل ومشاركات بناءة بينهم وعرض للشرائح على البوربوينت لتوضيح فكرة وثقافة اللاعنف للشباب، مؤكدا أنه في كل نهاية ورشة تم الخروج بتوصيات ومقترحات من الشباب.