السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي التضامن الدولي يزور عددا من الأسيرات في سجن هشارون

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 12:19 )
سلفيت- معا- زار محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء عددا من الأسيرات في سجن هشارون واطلع على أواضعهن المعيشية.

وتحدثت الأسيرة ماجدة فضة لمحامي التضامن عن نقلها عبر (البوسطة) إلى المحكمة وما تخلل هذه الرحلة من مشاق صعبة بدأت من الساعة الثانية فجرا وحتى الثامنة صباحا ومن ثم توجه بها الباص إلى محكمة عوفر العسكرية حيث وضعت هناك في زنزانة حتى الساعة التاسعة ليلا.

وأضافت فضة -وهي معتقلة إداريا منذ أكثر من عام ونصف- أنها ونتيجة الضغط النفسي والتعب الجسدي أصيبت بحالة انهيار عصبي وأغمي عليها مرتين وذلك أثناء مكوثها في الزنزانة مع سجينه إسرائيلية جنائية مدمنة على المخدرات.

كما زار المحامي الأسيرة أحلام التميمي من رام الله والتي تقضي حكما بالسجن لمدة 16 مؤبدا حيث عبرت عن أملها بالحرية في القريب العاجل وذلك في إطار صفقة التبادل مع الجندي الأسير جلعاد شاليط.

وأضافت التميمي: بعد الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسيرات ذاد الأمل في نفوسنا إلى درجة أن بعض الأسيرات لم يطلبن الملابس من عائلاتهن أثناء الزيارة كما قام البعض الآخر بإخراج حاجياتهن ومقتنياتهن ليقينهن بقرب إتمام الصفقة.

وزار محامي التضامن الأسيرة الصحفية غفران زامل –وهي لا تزال موقوفة- من مدينة نابلس والتي اعتقلت من منزلها بتاريخ 29 أغسطس/ آب حيث تم نقلها إلى سجن هشارون مؤخرا بعد فترة تحقيق في مركز بتاح تكفا استمرت أكثر من 45 يوما.

وأكدت زامل على بطلان الشبهات التي دار حولها التحقيق، مشيرة إلى أن اعتقلها جاء بسبب عملها في مهنة الصحافة.