الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تكريمي للمعلمين المتقاعدين في طولكرم

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 16:40 )
طولكرم- معا- كرمت جمعية المعلمين المتقاعدين في محافظة طولكرم اليوم الخميس، المعلمين والمعلمات المتقاعدين في حفل خاص أقيم في قاعة مدرسة العدوية الثانوية للبنات، بحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والاستاذ محمد القبج مدير التربية والتعليم في المحافظة، وعبد الرحمن مهنا رئيس الجمعية.

وفي كلمته امام الحضور، نقل دويكات تحيات الرئيس محمود عباس للمتقاعدين ولدورهم الكبير الذي يؤدونه خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أهمية التعليم في حياة الشعب الفلسطيني، مستذكراً كلمات الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي كان يفتخر بالتعليم في فلسطين وتفوق أبنائها، بفضل الجهود الجبارة التي يبذلها المعلمون خلال السنوات الطوال.

وقال دويكات إن الشعب الفلسطيني تمسك بسلاح العلم في مواجهة الاحتلال فكان خير مدافع عن قضيته رغم محاولات الاحتلال فرض سياسة التجهيل على شعبنا، مبدياً دعمه ووقوفه الكامل إلى جانب جمعية المعلمين المتقاعدين، لافتاً أن المحافظة ستسعى بكل إمكانياتها بالعمل على إنصاف المعلم المتقاعد لمواصلة مسيرته ورسالته التربوية في خدمة التعليم والطلبة.

بدوره، أكد القبج على أهمية إنصاف المعلم المتقاعد، موضحاً أن التربية والتعليم توجهت بعدة مطالب في أكثر من موقع بأن يكون هناك إنصاف وإعادة نظر برواتبهم.

وثمن القبج جهود المتقاعدين طوال سنوات عملهم في التربية والتعليم التي لا يمكن أن تذهب سدى بفضل ما يمتلكونه من معرفة وخبرة تربوية، داعياً إياهم لإكمال مشوارهم التربوي الذي الجميع بأمس الحاجة لخبراتهم ومهاراتهم الطويلة، مشدداً على حق المتقاعدين من كافة المؤسسات أن يكون لهم نوادي ثقافية وتربوية لتجميع الخبرات، لافتاً إلى حاجة الجمعية إلى مقر دائم لها، وذلك يتطلب دعم المسؤولين بضرورة توفير قطعة أرض للجميعة لتحقيق هذا المطلب.

وأعرب مهنا عن تقدير الجمعية لكافة الجهود التي يبذلها المحافظ والتربية والتعليم والمؤسسات لدعم المعلم المتقاعد وإنصافه، داعياً إلى ضرورة التعاون من أجل توفير مقر دائم لها لاستمرار مسيرتها التربوية في خدمة الطلبة وأسرة التربية والتعليم.

وألقت المربية أنعام زريقي كلمة المتقاعدين، شكرت من خلالها التربية والتعليم لتكريمها المتقاعدين كل عام، داعية إلى ضرورة الاستمرار في دعم الجمعية والانتساب إليها من أجل مصلحة المتقاعد.

ووتقدمت طالبتان من مدرسة العدوية الثانوية للبنات بقصائد شعرية أشادت بالمعلم ودوره في خدمة الطلبة.