الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الممتازة " أ " فوز المكبر على العبيدية والظاهرية على بيت امر

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 12:54 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - بدأت اليوم الخميس لقاءات الاسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة " أ " وقد استهل الاسبوع الثامن بمباراتين الاولى جمعت المكبر والعبيدية وجرت على ملعب فيصل والثانية جرت على ملعب الحسين بالخليل وجمعت بيت امر والظاهرية وقد انتهت المباراة الاولى بفوز المكبر بالنتيجة 2/1 فيما كانت نتيجة اللقاء الثاني ." فوز الظاهرية على بيت امر بهدف .

المكبر + العبيدية ** وجدي الجعفري

الشوط الاول : قال صايل سعيد مدرب العبيدية في تقيمة للمباراة ان الشوط الاول جاء مناصفة بين الفريقين كان من المفترض ان نحسم النتيجة في الشوط الثاني الا ان حارس مرمى المكبر ابدع في التصدي للعيد من الكرات الخطرة والتي فوتت علينا على الاقل فرصة التعادل كما ان فريقنا استحق ركلة جزاء الا ان الحكم لم يحتسبها غاب عن اللقاء بلال صافي كما ان المبدع عرفات صبيح لم يشارك سوى 10 دقائق حيث فك الجبس عن قدمه اليوم التي كانت مصابة بكسر كل ما اقوله ان الفريق يحقق نتائج ايجابية وهذا يبشر بمستقبل واعد للفريق .
الشوط الاول من اللقاء انتهى بتقدم المكبر بهدفين لهدف أحرز هدف المكبر الاول اسماعيل العمور في الدقيقة 12 وأضاف محمود عودة الهدف الثاني للمكبر في الدقيقة 42 بعدان عادل يحيى حساسنة النتيجة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 32 لينتهي الاول 2/1 .

الشوط الثاني

لعب فريق العبيدية في هذا الشوط بطريقة دفاعية هجومية فقد اعتمد لاعبي العبييدية على الهجمات المرتدة التي لم يحققوا من خلالها أي نتيجة ، بالمقابل سيطر فريق جبل المكبر على منطقة الوسط وحاول جاهدا إغلاق المنطقة الدفاعية لمنع الخصم من تهديد مرمى عاصم ابو عاصي .
اسماعيل العمور الذي لم يظهر بمستواه المعهود تقدم بكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم ، لحق به جمال علان بكرة مشابهة ايضا جاورت القائم .

في الدقيقة 53 سامر حساسنة لاعب العبيدية سدد ضربة ثابتة تألق عاصم ابو عاصي الذي كان نجم المباراة بلا منازع في صدها، رد عليه احمد علان بكرة انسل بها وسددها قذيفة هائلة امسكها الحارس .

في الدقيقة 58 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق المكبر بعد قيام احد لاعبي العبيدية بعرقلة اللاعب اسماعيل العمور ، اضاعها اللاعب حاتم كريم بعد ان سددها بدون تركيز جاورت القائم ، وسط فرحة لجماهير العبيدية .

عاصم ابو عاصي فوت فرصة هدف لصالح العبيدية عندما تصدى لكرة خطرة من هيثم الهرش في الدقيقة 62 .اخرج مدرب العبيدية صايل سعيد اللاعب سامر حساسنة واشرك مكانه محمد خالد .

بعد ذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب وكانت هجمات العبيدية هي الاخطر وضغط لاعبو العبيدية بشكل مكثف على اللاعب المستحوذ على الكرة .
في الدقيقة 84 العمور تقدم بكرة سددها بطريقة جميلة عرضية الى رأسية حمال علان غمزها الاخير الى الخارج .
بعد ذلك استمرت المباراة على حالها دون فرص تذكر حتى اطلق الحكم ابراهيم الغروف صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بفوز المكبر بالنتيجة 2/1 .

الحكام : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوى ، سامي حجاجرة و ابراهيم براهمة

الظاهرية + بيت امر ** خالد القواسمي

حقق فريق شباب الظاهرية فوزا صعبا على نظيره فريق شباب بيت امر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسين بن علي ضمن دوري الشهيد ابو علي مصطفى لاندية الدرجة الممتازة (أ) وأكثر ما ميز اللقاء الجو الاخوي والاخلاق الرياضية العالية بعيدا عن الحساسية المعهودة في مباريات الدوري .
احداث المباراة:
منذ البداية ظهر التكافىء بين الفريقين في الاستحواذ والسيطره على الكرة وفي الوصول للمرميين بالرغم من عدم وجود تهديد حقيقي لحارسي الفريقين سوى بعض المحاولات المباغته من جانب اصحاب الاقدام الهجومية التي تمايلت كراتهم بجانب القائمين تارة ومن فوق العارضتين تارة اخرى .
وفي الدقيقة العشرون من الشوط الاول وفي اولى المحاولات الحقيقية سدد ماجد القصاص كرة هائلة عن بعد علت العارضة قليلا وايقظت الجماهير المتواجدة على المدرجات الى ان حانت الدقيقة الثالثة والعشرون عندما هيأ ضياء ابو عياد النتوغل من الجبهة اليسرى لفريق بيت امر محولا كرة عرضية ولا اروع وصلت الى منطقة الجزاء لتجد اقدام المشاكس هاني ابو بلال بانتظارها لم يتوانى في ايداعها الشباك معلنا عن هدف لغزلان الجنوب.

صاحب هذا الهدف صحوه للاعبي بيت أمر وشنوا طلعات على مرمى وليد القيسية عن طريق المايسترو ابراهيم عوض والهداف الخطر مصلح مصلح لكن يقذه سالم الاطرش وكتيبة المدافعين كانت لمحاولاتهم بالمرصاد لفرضهم الرقابة اللصيقة على لاعبي بيت امر .
كاد هاني ابو هلال ان يسجل للمرة الثانية عندما تهيأت له الكرة بنفس الطريقة والاسلوب الا ان كرته المتسرعة علت العارضة .
ليعلن الأمري ابراهيم نعيم عن نفسه بكرة قوية في الوقت بدل الضائع وجدت لها طريقا خارج الثلاث خشبات لعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني تأملت الجماهير بمشاهدة المزيد من الاهداف لكلا الفريقين الا ان برودة الجو صاحبتها برودة في الاداء وحفل الشوط بالعديد من الكرات الطائشة والتسرع في التسديد على كلا المرميين وابتعد النجوم عن طريق احراز الاهداف واكثر ما يذكر كرة هادي شتات بعيدة المدى والتي برع الحارس البارع عزمي الشويكي من ملاحقتها قبل ولوجها واخراجها الى ركنية لم تستثمر.
في غمرة اتساع رقعة المحاولات المتبادلة تهيأت فرصة تسجيل لبيت أمر عن طريق بسام الطيط امام المرمى الظهراوي الا ان الارتباك وعدم السيطرة اديا الى اخراجه الكرة بعيدا عن شباك المرمى .

حول لاعبي الظاهرية تعزيز هدفهم الاول وكثر وصولهم للمرمى الامري دون جدوى وكان ذلك عن طريق البديل يوسف عيسى والصانع والقصاص وابو بلال الا الوضع العام لحيثايت الشوط الثاني لم تختلف عن مجريات وحيثيات الشوط الاول وكان العنوان هو التسرع والاهدار جاء اخرها لبيت امر من ركنية وجدت طريقها نحو راس بسام الطيط في الدقائق الحرجة اطاح بها فوق العارضة ومع بقاء الوضع على شاكلته اعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز ابناء المدرب مازن الخطيب على ابناء المدرب محمد مصلح .

حكم اللقاء يونس الشويكي وساعده الدولي امين الحلبي وسعدي ابو اسنينه وعبد الرحيم ادريس رابعا
وحاتم صلاح مراقبا للمباراة.